تعرف على كتاب ‎‎بيت ترمب الأبيض ‏ولماذا يريد الرئيس منع صدوره

السبت 6 يناير 2018 08:47:00
تعرف على كتاب ‎"‎بيت ترمب الأبيض" ‏ولماذا يريد الرئيس منع صدوره
وكالات:

أثار كتاب ‏"النار والغضب في بيت ترمب الأبيض من الداخل"‏ لمؤلفه الصحفي مايكل وولف‏، ردود فعل غاضبة من البيت الأبيض والرئيس، وحاول محامو ترمب إيقاف توزيع الكتاب، إلا أنه تم التعجيل ‏بإصداره أمس، مبكرا عن موعده المقرر الثلاثاء القادم.  

واستعرض الكتاب أكثر من 200 مقابلة لأشخاص على علاقة بالبيت الأبيض وترمب، وتناول الطموح السري لإيفانكا ابنة ترمب في الرئاسة، وتسريحة شعر الرئيس، والأموال التي حصل عليها مستشار الأمن القومي السابق، فيما وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض الكتاب بالمليء بـ"الشهادات المزيفة والمضللة." 

 وادّعى مؤلف الكتاب أن ستيف بانون، المستشار السابق في البيت الأبيض، وصف اجتماع نجل دونالد ترمب مع الروس قبل الانتخابات الرئاسية بالخيانة، وأن ترمب شعر بالارتباك بعد فوزه في تلك الانتخابات، وأن ترمب كان غاضبا خلال مراسم أداء اليمين، حتى إنه تشاجر مع زوجته ميلانيا التي كانت على وشك البكاء. 

 وذكر المؤلف أن ترمب كان "مذعورا" من البيت الأبيض بعد فوزه في الانتخابات، وأن إيفانكا كريمة الرئيس الأمريكي تتطلع لمنصب الرئاسة في المستقبل بناء على اتفاق مع زوجها جاريد كوشنر، وأنها أيضا تسخر من تسريحة شعر والدها، بعد عملية زرع خضع لها، وأن البيت الأبيض لا يعرف ما هي أولوياته.  

وتضمن الكتاب معلومات بأن ترمب يُكِنُّ احتراما كبيرا للإعلامي روبرت ميردوخ، وأن ميردوخ وصف ترمب بالأحمق بعد حديثه عن المهاجرين، كما أن مايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق كان يعلم بأن علاقاته بالروس وقبوله مبلغ 45 ألف دولار منهم قد تسبب مشكلة. 

 يُذكر أن ترمب هاجم مؤلف الكتاب مايكل وولف بعنف، وغرّد: "لم أتحدث له وكلامه زائف، ولم أصرح بشيء ليُنشر في الكتاب، كله أكاذيب وتحريف، ومصادره لا وجود لها، اعرفوا التاريخ الماضي للمؤلف، وستكتشفون حقيقته".