اليوم: الملالي يدعم المليشيات بالخارج ويترك الشعب الإيراني لـ كورونا

الاثنين 13 إبريل 2020 10:18:00
اليوم: الملالي يدعم المليشيات بالخارج ويترك الشعب الإيراني لـ "كورونا"

سلطت صحيفة اليوم السعودية، في عددها الصادر الإثنين، الضوء على انتشار فيروس كورونا المستجد في تركيا وإيران وعجز  النظامين في التصدي للأزمة.

وقالت الصحيفة، أن النظام التركي بعد ازدياد عدد ضحايا فيروس كورونا قرر فرض حظر التجول بطريقة مفاجئة، الأمر الـذي تسبب في هرع آلاف السكان إلى متاجر التموين الغذائي التي لـم تكن أبدا مستعدة لمثل هذا القرار، وكان السبب في أن شوارع العاصمة التركية شهدت منظرا محزنا بين مشاجرات وإطلاق نار أمام محلات الـتموين بسبب نقص في وفرة مواد الـغذاء.

وأضافت الصحيفة، أن أسلوب الحكومة التركية في التعاطي مع الظروف الـراهنة والاستثنائية الـناتجة عن الجائحة العالمية،  يتناغم في ذات الأسلوب المحبط  الذي تعاملت به إيران مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الصحيفة، إلى أن النظام الإيراني بدلا من رصد ميزانية ضخمة للتعاطي مع انتشار فيروس كورونا دعمت مليشياتها في اليمن وسوريا والعراق ولبنان، ما جعل الفيروس ينتشر بشكل كبير في البلاد.

وأوضحت، أن تركيا تسير على ذات الدرب حيث تصر تركيا على مواصلة سياساتها من التدخل في شؤون دول المنطقة ودعم العصابات والميليشيات لضمان استمرارها في تنفيذ أجنداتها التي من شأنها دعم استمرار الفوضى وخلق النزاعات والأزمات، غير مبالية بما يمر به العالم بشكل عام بسبب فيروس كورونا المستجد ناهيك عن عدم مبالاتها لمعاناة شعبها الذي وجد نفسه أمام واقع مؤلم وحرمان مفاجئ لا يعلم عقباه.