هل يضحي بوجبا بريال مدريد من أجل اليوفى؟

الثلاثاء 14 إبريل 2020 19:31:33
 هل يضحي "بوجبا" بريال مدريد من أجل اليوفى؟

أكدت تقارير إيطالية، أن مصير الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، حائر بين البقاء في فريقه الحالي أو العودة لناديه السابق يوفنتوس الإيطالي، أو خوض تجربة جديدة في الدوري الإسباني عبر بوابة ريال مدريد.

وكشف موقع "فوتبول إيطاليا" أن بوجبا يرغب في العودة ليوفنتوس بنهاية الموسم الحالي، وأن ذلك الخيار بات الأرجح لدى لاعب الوسط الفرنسي لعدة أسباب.

وكان بوجبا عاد إلى مانشستر يونايتد، النادي الذي لعب بين ناشئيه، في صيف 2016 قادما من يوفنتوس مقابل 89 مليون إسترليني، ليصبح أغلى لاعب في العالم في ذلك الحين، لكنه لم ينجح في تقديم مستويات ثابتة منذ ذلك الحين، ولم يحقق المأمول لجماهير الفريق.

ولعب بوجبا (27 عاما) 150 مباراة مع يونايتد في كل البطولات، سجل خلالها 31 هدفا وصنع مثلها، وتوج مع الفريق بلقبي الدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

تألق البرتغالي برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد القادم من سبورتنج لشبونة البرتغالي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، سبب رئيسي في رغبة بوجبا في الرحيل عن الفريق.

وأصبح فرنانديز يمثل تهديدا رئيسيا لمشاركة بوجبا مع الفريق في الفترة المقبلة، نظرا لإمكانياته الكبيرة وجاهزيته الفنية والبدنية وتألقه الشديد منذ انضمامه للشياطين الحمر، وهو الأمر الذي تزامن مع إصابات بوجبا الكثيرة التي أبعدته عن المشاركة مع الفريق، ما جعل عودته للمباريات على حساب الوافد الجديد محل شك.

كما بدأ النادي الإنجليزي في البحث عن بديل جديد لبوجبا في مركزه، وفقا لكثير من التقارير، ما يعني أن رحيله قد يكون إحدى الصفقات المدوية في الميركاتو الصيفي المقبل.

تعاقدات مانشستر

وأكدت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية أن إدارة الشياطين الحمر استقرت على ضم الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب وسط لاتسيو الإيطالي، رغم مطالبة ناديه بمبلغ 100 مليون يورو للاستغناء عن خدماته.

سافيتش (25 عاما) يرتبط بعقد مع لاتسيو حتى صيف عام 2024، وشارك في 194 مباراة مع الفريق بكل البطولات سجل خلالها 36 هدفا وصنع 26.

وكيل أعماله
توترت علاقة بوجبا مع مانشستر يونايتد مؤخرا بسبب رغبته في الرحيل عن النادي بنهاية الموسم الحالي، التي جاءت امتدادا لما أبداه في فترات الانتقالات الأخيرة، وبالتحديد منذ صيف العام الماضي، حيث أبدى رغبته في عدم تجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2021.

وارتبط اسم بوجبا بالانتقال إلى يوفنتوس أو ريال مدريد، لكن التصريحات المتكررة التي أدلى بها وكيله الإيطالي مينو رايولا التي أكد فيها رغبة اللاعب في العودة إلى "البيانكونيري"، تدعم انتقال النجم الفرنسي إلى الكالتشيو من جديد.

وكان رايولا أكد، في أحد تصريحاته، أن يوفنتوس يعد بمثابة المنزل لبوجبا، وأن حسم انتقاله إلى الفريق سيتم الحديث فيه بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، وهي البطولة التي تم تأجيلها إلى العام المقبل، لكن الصيف المقبل موعدا لمعرفة مصير بوجبا.


وقدم بوجبا مشوارا مميزا مع يوفنتوس، خلال دفاعه عن ألوان البيانكونيري في الفترة من عام 2012 حتى عام 2016، ما قد يغريه بإمكانية العودة لإكمال ما بدأه لا سيما أنه يعيش مرحلة من انعدام الوزن والثقة خلال الفترة الأخيرة.

وشارك بوجبا في 178 مباراة بكل البطولات مع يوفنتوس، سجل خلالها 34 هدفا وصنع 40، وتوج مع الفريق بـ4 ألقاب للدوري الإيطالي ولقبين لكأس إيطاليا ولقبين لكأس السوبر الإيطالي، ووصل معه لنهائي دوري أبطال أوروبا 2015 قبل الخسارة أمام برشلونة الإسباني.

نيران صديقة

جاء إبداء ريال مدريد بضم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترات الانتقالات الأخيرة ليجعل النادي الملكي يقترب من صرف النظر عن ضم مواطنه بوجبا حال نجاحه في حسم تلك الصفقة، ليصبح يوفنتوس الوجهة الراجحة للدولي الفرنسي.

وكانت تقارير أشارت لوجود خلاف بين الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الريال، ورئيس النادي فلورنتينو بيريز بشأن الصفقتين، حيث يريد زيدان ضم مبابي بينما يفضل بيريز التعاقد مع بوجبا.

وكان مبابي قريبا من الانضمام للريال قبل 3 أعوام، لكنه فضل في النهاية الانتقال إلى سان جيرمان قادما من موناكو الفرنسي.