حركة جيش تحرير السودان توافق على تمديد مفاوضات السلام بجوبا

الأربعاء 15 إبريل 2020 00:19:53
 حركة جيش تحرير السودان توافق على تمديد مفاوضات السلام بجوبا

وقعت حركة "جيش تحرير السودان - جناح منى مناوى" على تمديد مفاوضات السلام السودانية بجوبا إلى الشهر المقبل، الذي اتفقت عليه الوساطة وطرفا التفاوض مؤخرا.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوساطة المستشار توت قلواك ونائبه الدكتور ضيو مطوك، اليوم بجوبا، مع َوفد من حركة جيش تحرير السودان، برئاسة محمد بشير كبير المفاوضين.

وصرح الدكتور ضيو مطوك نائب رئيس لجنة الوساطة من جنوب السودان، قائلا: "اجتمعنا بحركة جيش تحرير السودان، وناقشنا العديد من القضايا بما في ذلك تمديد فترة التفاوض، واتفقنا على أن تنخرط الحركة في المحادثات غير المباشرة في ملف السلطة".

وأكد أن لحركة جيش تحرير السودان، الدور الأساسي والرئيس للعملية السلمية، مشيدا بالروح التوافقية التي سادت اللقاء، مؤكدا حرص الوساطة على المضي قدما في المفاوضات للوصول إلى اتفاق نهائي لولا الظروف الصحية العالمية.

وأوضح أن اللجوء للتفاوض غير المباشر يؤكد حرص ورغبة جميع الأطراف وإصرارهم على الوصول إلى اتفاق سلام.

وأعلن محمد بشير كبير مفاوضى "حركة جيش تحرير السودان" عن أن الحركة قررت الالتقاء بالوساطة والعودة للمفاوضات بعد أن وافقت الوساطة على طلبنا بمنحنا أسبوعين للبحث في المستجدات التي طرأت وإبداء ملاحظات حول إدارة الوساطة للمفاوضات، وبعد أن تلقينا الرد من الوساطة ومالمسناه من حرص وجدية وتفهم لملاحظاتنا.