الجرائم الإخوانية في تعز.. اعتداءات لترسيخ الاحتلال

الأربعاء 15 إبريل 2020 00:37:00
الجرائم الإخوانية في تعز.. اعتداءات لترسيخ الاحتلال

واصلت المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية، جرائمها الإرهابية في محافظة تعز، على النحو الذي يفضح إرهاب هذا الفصيل المخترق للشرعية والذي يُسيِّرها وفقًا لنفوذه ومصالحه.

وتدفع محافظة تعز ثمنًا باهظًا بسبب الجرائم التي ترتكبها المليشيات الإخوانية، في محاولة منها لتعزيز هيمنتها ونفوذها على المحافظة.

ففي أحدث جرائمها في هذا الإطار، أغلقت مليشيا الإخوان الإرهابية، التابعة لحكومة الشرعية، مبنى محافظة تعز.

وكشفت مصادر محلية لـ"المشهد العربي"، عن احتجاز عناصر مسلحة تابعة للمليشيات الإخوانية، المحافظ نبيل شمسان، خلال عقده اجتماعا مع إحدى اللجان الوزارية.

وأوضحت المصادر أنّ عناصر المليشيات حاصرت مبنى المحافظة المؤقت، في شارع جمال، وأغلقته، مشيرة إلى نجاح بعض العاملين في التسلل والهرب من البوابات الخلفية.

ويمكن القول إنّ محافظة تعز أضحت مسرحًا للإرهاب الفتاك الذي تمارسه المليشيات الإخوانية التابعة للشرعية، بغية تعزيز نفوذ حزب الإصلاح في المحافظة.

وتعيش محافظة تعز الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان التابعة للشرعية، انتشارًا كثيفًا للعصابات المسلحة والتي تتبع عددا من القيادات الإخوانية وتمارس أعمال بطلجة وابتزار بحق المواطنين وملاك المحلات التجارية.

صناعة الفوضى الأمنية هي سياسة مشتركة بين المليشيات الحوثية و"شقيقتها" الإخوانية، وذلك عبر افتعال كثير من الأزمات الأمنية ونشر الجريمة في المناطق الخاضعة لسيطرتها من أجل استخدام مزيدٍ من القوة الغاشمة ضد السكان.

ومدينة تعز، تتقاسم السيطرة عليها المليشيات الحوثية من جهة، ومليشيا الإخوان من جهة أخرى، لكنّ جبهات القتال تشهد موتًا سريرًا، في وقتٍ يتوارى فيه "الإصلاح" خلف عباءة الشرعية مدعيًّا القتال ضد الحوثيين، لكنّه يتحالف معهم في واقع الحال.

وتملك المليشيات الإخوانية سجْلًا حافلًا بالعديد من الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت في حق مواطني تعز، وهي انتهاكات كشفتها ووثّقتها العديد من التقارير الدولية من هذا الفصيل الذي سيطر على حكومة الشرعية، ونخر في عظامها كسرطان خبيث.