الخارجية الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي لإجبار الاحتلال عن وقف انتهاكاته الجسيمة

الأربعاء 15 إبريل 2020 17:51:10
الخارجية الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي لإجبار الاحتلال عن وقف انتهاكاته الجسيمة

دعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية، إلى إجبار سلطات الاحتلال على وقف انتهاكاتها الجسيمة وتدابيرها العنصرية ضد الفلسطينيين فى القدس.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، أنهم يقومون بمبادرات إنسانية للحفاظ على سلامتهم وسط اهمال متعمد من قبل الاحتلال، تجاه انتشار فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، عن الخارجية الفلسطينية، أدانتها لإقدام قوات الاحتلال وشرطته باقتحام بلدة سلوان بطريقة همجية، ومداهمة المقر الطبي الفلسطيني الذي أقامته لجنة الطوارئ في البلدة بهدف الحد من انتشار كورونا، بزعم أنه مخالف للقانون.

وأعربت الخارجية عن إدانتها للإجراءات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق المقدسيين من تنكيل واعتقالات ومداهمات وقمع وعمليات عزل تعسفية وقيود على كل من يتحرك في مبادرة إنسانية للحفاظ على صحة وسلامة الفلسطينيين في القدس.

وأشارت إلى أن هناك حالة من الخوف والقلق تسود الأوساط الفلسطينية وصفوف المقدسيين جراء استمرار هذه الاعتداءات الممنهجة، بعد أن وصل عدد الإصابات المعروفة في صفوفهم إلى 80 إصابة.

من ناحية أخرى طالبت الخارجية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) بتحمل مسئولياتها تجاه منع الطواقم الطبية الفلسطينية وطواقم الأونروا من العمل في المخيمات بالقدس المحتلة من أجل مكافحة فيروس كورونا.