أهالي سقطرى يطالبون بإقالة محروس ووقف مشاريع الإخوان المشبوهة

الأربعاء 15 إبريل 2020 21:52:59
أهالي سقطرى يطالبون بإقالة محروس ووقف مشاريع الإخوان المشبوهة

في اجتماع حاشد اليوم الأربعاء طالب مشائخ وأعيان محافظة سقطرى، من جميع المناطق والمدن، الرئيس اليمني المؤقت عبد ربه منصور هادي بسرعة إقالة المحافظ الإخواني رمزي محروس، تجنبا لارتكابه مزيدا من الأخطاء الكارثية بحق سقطرى وأهلها، مؤكدين رفضهم المشاريع المشبوهة لجماعة الإخوان.

وأكدوا، في بيان مهم أصدروه خلال الاجتماع، ضرورة إنهاء حالة عدم الاستقرار والتوتر الأمني بالمحافظة من خلال إزاحة النقاط العسكرية المليشياوية، وإسناد الحماية الأمنية لرجال الشرطة والأمن العام.

وشددوا على أهمية قيام الجهات القانونية والقضائية بمهامها وممارسة دورها، والاحتكام إليها في تطبيق القانون، وترسيخ العدالة الاجتماعية، وصيانة الحقوق العامة والخاصة. واستنكروا عمليات الاختطاف والتقطع، وطالبوا بالإفراج عن المختطفين فورا.

وأعلنوا إدانتهم عملية إطلاق النار التي تعرض لها كل من السلطان علي بن عيسى بن عفرار وناظم مبارك بن قبلان رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة في حادثتين منفصلتين بحديبو.

ودعا البيان إلى نبذ المظاهر المسلحة واستخدام أساليب القوة والعنف، والعمل على إحلال السلام والتسامح، والاتجاه نحو محاربة الوباء القاتل "كورونا" والتوعية بمخاطره.