تعافي روجاني وماتويدي لاعبا يوفنتوس من فيروس كورونا

الخميس 16 إبريل 2020 01:26:03
تعافي روجاني وماتويدي لاعبا يوفنتوس من فيروس كورونا

خضع دانييل روجاني وبلايز ماتويدي ثنائي فريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم لاختبارات جديدة للكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) اليوم الأربعاء وجاءت نتيجتها سلبية.

وجاء إعلان يوفنتوس، الفائز بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الثمانية الأخيرة، عن نتائج الاختبارات، في الوقت الذي التقى فيه اتحاد الكرة الإيطالي مع الخبراء الطبيين لتحديد بروتوكول أمان للاستئناف المحتمل للموسم الحالي.

كان روجاني أول لاعب في الدوري الإيطالي خضع لاختبار للكشف عن الفيروس في 11 مارس الماضي وجاءت نتيجته ايجابية، فيما تعرض زميله في الفريق النجم الأرجنتيني باولو ديبالا أيضًا للعدوى، حيث ذكرت تقارير أنه ينتظر نتائج اختبار المسحة في ظل توقعات بتعافيه من المرض.

وأصيب ما مجموعه 16 لاعبا ينشطون في الدوري الإيطالي، حيث كان فريق سامبدوريا هو صاحب نصيب الأسد بوجود سبع حالات بين لاعبيه، فيما أعلنت فرق ميلان وأتالانتا وفيورنتينا وفيرونا عن وجود حالات أيضا.

وتم تعليق مباريات الدوري الإيطالي في التاسع من الشهر الماضي مع تبقي 12 مرحلة على انتهاء الموسم الحالي، حيث دخلت البلاد في إغلاق سيستمر حتى الثالث من مايو القادم على الأقل.

ويعمل اتحاد الكرة الإيطالي مع فريق من الخبراء الطبيين من أجل استئناف مبدئي للنشاط الكروي في أواخر مايو المقبل. ويعتقد أن المباريات ستقام بدون جمهور.

وقال جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم "من أجل استئناف آمن لكرة القدم، فإن من الأهمية بمكان في هذا الوقت إعداد أفضل الإجراءات لمعاودة النشاط عندما تقوم البلاد بأكملها بذلك".

وأشار الخبراء إلى أنه من المتوقع أن تبقى الفرق في معسكرات تدريب معقمة بالكامل في الأسابيع التي ستسبق إعادة النشاط، وأن تخضع لسلسلة من الاختبارات يختارها الاتحاد.

وأوضح جرافينا "نحن نعمل بدون عجلة ولكن بشكل مستمر لنكون مستعدين عندما تمنحنا السلطات (الدولة) الإذن بذلك".