بطل ألعاب القوى الجزائري السابق يدعو لفتح المنشآت الرياضية

الخميس 16 إبريل 2020 21:59:45
بطل ألعاب القوى الجزائري السابق يدعو لفتح المنشآت الرياضية

دعا بطل ألعاب القوى الجزائري العالمي والأولمبي السابق نور الدين مرسلي، كاتب الدولة المكلف برياضة النخبة في الحكومة الجزائرية، لفتح المنشآت الرياضية أمام رياضيي المستوى العالي لتمكينهم من مواصلة التدريب في ظل الحجر الصحي الذي فرضه وباء كورونا

وقال مرسلي في حوار مصور لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية اليوم الخميس: " رياضيو النخبة الوطنية ( المستوى العالي) يتواجدون حاليا في مرحلة الحجر الصحي، منهم من يستطيع التدرب في المنزل للحفاظ على لياقته البدنية، لكن ذلك لا يمكنه تعويض التحضير على مستوى المراكز الرياضية".

وأضاف "يتعين فتح المنشآت الرياضية من أجل السماح لرياضي النخبة بمواصلة التحضير في ظل الحجر الصحي الحالي جراء وباء كورونا ولكن شريطة إجراء التحاليل الطبية وحضور طاقم طبي، كما هو معمول به في بعض الدول على غرار الولايات المتحدة الامريكية".

وتابع " رياضي النخبة لا يمكنه التوقف عن التدريب والإعداد".

وأكد مرسلي، الذي نال لقب بطل العالم 3 مرات في سباق 1500 متر وذهبية أولمبياد دورة أطلنطا أن صحة المواطن والرياضي هي أساس كل شيء، مشيرا بأن "السلطات الجزائرية ستتخذ كل القرارات من أجل سلامة الجميع".

وعلق مرسلي على تأجيل أولمبياد طوكيو، ودورة وهران للألعاب المتوسطية بالقول " الوقت الحالي لا يسمح للرياضيين في كل أنحاء العالم بالتحضير في ظروف جيدة. قرار تأجيل هاتين التظاهرتين منطقي وهو يصب في صالح الرياضيين".

وأوصى مرسلي، الرياضيين الجزائريين بالتحلي بالصبر والعزيمة في ظل الظروف الحالية التي تعيشها البلاد، داعيا إياهم لمواصلة نشاطهم الرياضي للحفاظ على لياقتهم البدنية ولو بنسبة 20 %.