هجوم حوثي يرتد في وجه المليشيات.. ماذا حدث في الكيلو 16؟

الأحد 19 إبريل 2020 01:38:37
 هجوم حوثي يرتد في وجه المليشيات.. ماذا حدث في الكيلو 16؟

ارتد هجومٌ شنته المليشيات الحوثية في وجهها، بعدما عمدت إلى تصعيد جديد في محافظة الحديدة، ضمن خروقات متواصلة للهدنة التي أعلنها التحالف العربي.

ففي الساعات الماضية، أفشلت القوات المشتركة، هجومًا لمليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، في منطقة الكيلو 16 شرق مدينة الحديدة.

وتكبدت المليشيات الإرهابية في الاشتباكات التي استمرت ساعة، بحسب مصادر ميدانية، عشرات القتلى والجرحى وخسائر في المعدات.

تواصل المليشيات الحوثية تكبّد الخسائر الضخمة على مختلف الجبهات، لكنّها تلجأ إلى حيلة فُضِح أمرها من أجل الحفاظ على الروح المعنوية لعناصرها.

الحيلة الحوثية تضمنّت دفن قتلى المليشيات سرًا بعدما منيت بخسائر ضخمة، إثر شنها هجمات إرهابية ومحاولات تسلل في عدة جبهات على الرغم من إعلان التحالف العربي وقف إطلاق النار منذ أسبوع.

ونجحت القوات الجنوبية، وكذلك القوات المشتركة في ملاحقة مليشيا الحوثي في عدة جبهات، ودحرت هجماتها، وكبدتها خسائر فادحة، وأجبرتها على التراجع.

وأفادت مصادر طبية وأخرى محلية بوصول عشرات الجثث لعناصر الحوثي إلى محافظة ذمار قادمة من عدة جبهات، وجرى دفنها بطريقة سرية في وادي جهران.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، تكبّدت المليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية في وقت متأخر جراء خروقات جديدة ارتكبتها في مدينة ومحافظة الحديدة.

كما كشفت مصادر مطلعة عن تشييع المليشيات الحوثية جثامين 11 من قتلاها في مدينة ذمار ومديريات جبل الشرق وعنس ومغرب عنس والحدا، موضحةً أنّ المليشيات شيّعت 6 من قتلاها في مديرية جبل الشرق، وقتيلين في مدينة ذمار عاصمة المحافظة، وقتيلين في مديريتي عنس ومغرب عنس وقتيلا آخر من أهالي مديرية الحدا.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات بمحافظة ذمار شيعت أكثر من 25 قتيلاً من عناصرها منذ بداية الشهر الجاري، ليصل إجمالي قتلاها الذين دفنتهم إلى 36 قتيلًا.

ومنيت المليشيات الحوثية بخسائر ضخمة خلال الفترة الماضية، حيث شيَّعت المليشيات خلال شهر ونصف ما يزيد على ألف صريع أغلبهم بضربات جوية اعترفت بهم كنمط من تمييز عنصري طائفي لفئة من مقاتليها.

وهناك أعداد مضاعفة من قتلى المليشيات من أبناء القبائل الذين تزج بهم في محارق الموت لا يلقون اهتمامًا وفي الأغلب تترك جثثهم في الأودية والشعاب والجبال.

وكان مصدر ميداني كشف نهاية مارس الماضي، عن مصرع عشرات من قيادات المليشيات الحوثية في ضربات جوية أبرزهم قائد جبهة المليشيات في صرواح المدعو أبو يعقوب الداعي مع عدد من مرافقيه بغارة جوية استهدفته في أحد المواقع التي كان يتحصن فيها.