آمازون تبتكر كاميرات حرارية للكشف عن مصابي كورونا

الأحد 19 إبريل 2020 02:58:33
"آمازون" تبتكر كاميرات حرارية للكشف عن مصابي كورونا

أعلنت شركة أمازون العملاقة لتجارة التجزئة عبر شبكات الإنترنت، أنها تستخدم كاميرات حرارية لتسريع وتيرة فحوص فيروس كورونا المستجد للعاملين في بعض المستودعات لديها.

وقالت متحدثة بلسان أمازون، تدعى كريستين كيش، في بيان: "نستخدم الآن الكاميرات الحرارية لفحص درجة الحرارة من أجل تجربة أسرع في بعض مواقعنا".

وأضافت كيش أن أمازون أجرت بالفعل فحوصاً لدرجة الحرارة يومياً في منشآتها.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه أمازون إلى الحد من تفشي فيروس كورونا في العشرات من منشآتها، وهي تشهد زيادة في الطلب على خدمة التوصيل؛ حيث يقبع مئات الملايين من الأشخاص في منازلهم في إطار إجراءات مكافحة الفيروس.

وكانت الولايات الأمريكية قد أعطت أمازون الضوء الأخضر لتسليم البضائع في جميع البلاد تقريباً تحت أوامر الإغلاق وفرض البقاء في المنزل على الناس. أما في فرنسا، فقد أغلقت أمازون 6 من مراكز تلبية الطلبات مؤقتاً.

وتشمل قائمة الشركات الأخرى، التي استكشفت استخدام تقنية الكاميرات الحرارية: Tyson Foods، وإنتل. ويمكن أن تُكلف أنظمة الكاميرات الحرارية، التي حظيت باستخدام واسع النطاق في المطارات في آسيا، بعد وباء (سارس) في عام 2003، ما بين 5 آلاف دولار و20 ألف دولار.

وأكدت أمازون أن بعض المستودعات قد طبقت الأنظمة لتبسيط فحوصات درجة الحرارة. وقالت الشركة في بيان: إنها "تفحص درجات الحرارة لدعم صحة وسلامة موظفيها الذين يواصلون تقديم خدمة حرجة في مجتمعاتها".

وقالت أمازون في وقت سابق إنها ستقدم أقنعة للوجه، وستبدأ في فحص مئات الآلاف من الأشخاص للكشف عن وجود الحمى يومياً في جميع مستودعاتها الأمريكية والأوروبية.