سامسونج تطلق تطبيق بساعات Galaxy Watch لمكافحة كورونا.. تعرف عليه

الأحد 19 أبريل 2020 6:33 م
 سامسونج تطلق تطبيق بساعات Galaxy Watch لمكافحة كورونا.. تعرف عليه

في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد، تتسارع الشركات العالمية في احتواء الوباء المستشري بالعالم، حيث أعلنت شركة سامسونج للتكنولوجيا عن إطلاق تطبيق جديد لتذكير المستخدم بغسل يديه بشكل منتظم، لمكافحة وباء (كوفيد-19) الذي يجتاح العالم.

وقالت الشركة الكورية إن تطبيق "هاند ووش Hand Wash"، يعمل على ساعتها الذكية "جالاكسي ووتش Galaxy Watch" كجهاز توقيت لغسل الأيدي لمدة 25 ثانية.

ويهدف لضمان وقاية إضافية من الإصابة بالعدوى وفقا للحد الأدنى من توصيات الصحة العامة بهذا الشأن، حسب ما ذكر موقع "تك كرانش".

وأشار الموقع إلى أنه قبل بضعة أشهر كانت فكرة تطوير تطبيق لغسل اليدين تبدو تافهة في أفضل الأحوال، فطالما كان يحرص أغلب البالغين طوال حياتهم على غسل أيديهم.

لكن الأمور تغيرت بشكل كبير في ظل تسارع وتيرة تفشي الفيروس القاتل الذي أجبر معظم سكان العالم على التزام منازلهم والخوف من الخروج إلى الشوارع والتفاعل مع الآخرين.

وهكذا أصبح غسل اليدين الشامل إحدى الأدوات القليلة للغاية المتوفرة لدى البشر في ترساتنهم الجماعية للوقاية من عدوى "كوفيد-19".

وقالت شركة سامسونج "عملت مجموعة صغيرة من المصممين والمطورين من معهد أبحاث سامسونج بنغالور (Samsung Research Institute-Bangalore)، على مدار الساعة خلال الأسبوعين الماضيين للتوصل إلى حل يساعدك على الحفاظ على صحتك وسلامتك".

وأضافت "لقد توصلوا إلى هاند ووش، وهو تطبيق لساعة جالاكسي مصمم لتذكير مرتدييها بغسل أيديهم لمدة 20 ثانية على الأقل".

وتابعت "هناك فترات زمنية محددة مسبقا للتذكيرات، يمكن تعديلها من قبل مرتديها، يصدر التطبيق أزيزا في نهاية 25 ثانية، حيث أضيفت 5 ثوانٍ لاستخدام الصابون".

وأشارت إلى أن التطبيق يرصد عمليات الغسيل ويعرض قدر الوقت المنقضي منذ آخر عملية غسل، وهو متاح الآن للتحميل على متجر تطبيقات جالاكسي.

ويكافح العالم الوقت الراهن من أجل السيطرة على تفشي المرض، بعد ارتفاع عدد الوفيات حول العالم، الأحد، إلى 161 ألفا و251، وبلوغ عدد المصابين نحو 2.35 مليون شخص، بينما تعافى 605 آلاف و718 شخصا.

التعليقات

تقنية

الثلاثاء 02 يونيو 2020 11:50 ص

كشفت شركة سامسونج، عن إطلاقها لشاشة Odyssey G7 التي تمتاز بأنها أول شاشة مكتبية مخصصة لعشاق الألعاب مع مستوى انحناء قياسي قدره 1000R. وتستهدف سامسونج...