المشاط يطيح برجال الحوثي للسيطرة على مناصب مالية حساسة

الاثنين 20 إبريل 2020 12:33:00
المشاط يطيح برجال الحوثي للسيطرة على مناصب مالية حساسة
المشهد العربي – خاص:

أعاد القيادي في مليشيا الحوثي مهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، تدوير متهمين في قضايا فساد كبيرة وتعيينهما في منصبي وزير المالية ومحافظ بنك صنعاء في حكومتهم غير المعترف بها.

وأصدر المشاط قرارا بتعيين مستشاره هاشم إسماعيل المؤيد محافظا للبنك المركزي, فيما تم نقل رشيد أبو لحوم من منصب محافظ البنك إلى كرسي وزارة المالية مع ترقيته إلى منصب نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية في حكومة المليشيا .

وقال مصدر في تصريحات لـ"المشهد العربي" إن المشاط ضرب بقرار أبو لحوم عصفورين بحجر واحد، حيث سيطر على منصب وزير المالية وأطاح بنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، حسين مقبولي المحسوب على القيادي الحوثي النافذ محمد علي الحوثي .

وأضاف أن المشاط يكون قد اقترب من السيطرة على المواقع المالية الحساسة في سلطة المليشيا, بعد أن أطاح في وقت سابق برجال محمد الحوثي من شركة النفط اليمنية التي تعد بمثابة دجاجة تبيض ذهبا للمليشيا، وكذا مصلحة الضرائب .

وكان زعيم المليشيا قد رجح كفة صهره مهدي المشاط في صراعه مع ابن عمه محمد الحوثي، وأجبر الأخير على حضور الاجتماعات التي يرأسها المشاط بعد أن كان يرفض حضورها ويعتبر نفسه الأحق بمنصب رئاسة المجلس السياسي وخلافة القيادي الصريع صالح الصماد.