درة تعتذر عن دور الممرضة في فيلمها يوم وليلة

الاثنين 20 إبريل 2020 12:41:42
درة تعتذر عن دور الممرضة في فيلمها "يوم وليلة"
اعتذرت الفنانة التونسية درة، للعاملين في المنظومة الطبية، عن دورها في فيلم "يوم وليلة" الذي جسدت فيه دور الممرضة في شكل سلبي.

وقالت درة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المُذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، مساء الأحد، إن مبررات العاملين في المنظومة الطبية تجاه الفيلم له كل التقدير والاحترام، متابعة: "الفيلم لا يسيء مطلقًا لمهنة الممرضة.. وهما فوق رأسنا وبنقدرهم ونحترمم جدًا، وعمري ما أحب أزعلهم".

وأضافت درة: "هناك أعمال فنية كثيرة طرحت في السابق وتناولت العاملين بالمنظومة الصحية بشكل سلبي وإيجابي.. ويجب ألا نغضب من الحاجات دي ونبتعد عن فكرة التعميم فكل مهنة فيها الكويس والوحش.. والممرضات ملائكة الرحمة، والجيش الأبيض معروف بتضحياته حتى قبل أزمة كورونا".

وأشارت درة إلى أنها لاحظت تحامل شديد من البعض عليها شخصيًا رغم أنها ممثلة لدور من وحي خيال المؤلف، وليست صانعة العمل، موضحة أن الفيلم كان في دور العرض منذ شهور وانتهت فترة عرضه، أما نزوله على اليوتيوب في هذا التوقيت فهو ليس مسؤولية الممثل.

من جانبه قال يحي فكري، مؤلف الفيلم، إن عرض الفيلم على اليوتيوب حاليًا قرصنة يحاولون محاربتها منذ فترة، وشخصية درة ليست دلالة أو رمز، ولا تتحدث عن التمريض كمهنة.