الانتقالي ينقذ عدن من الظلام بتشغيل المحطات التجارية

الاثنين 20 إبريل 2020 19:05:00
"الانتقالي" ينقذ عدن من الظلام بتشغيل المحطات التجارية

قرر الفريق الاقتصادي للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، تشغيل المحطات الكهربائية التجارية المتوقفة عن العمل بشكل استثنائي لتحسين الطاقة التوليدية، ووضع جدولة واضحة لمعالجة المطالبات المالية لمالكي المحطات.

وأعلن بدء شراء الاحتياجات الأساسية للعملية التشغيلية، والتنسيق مع المصفاة لتوفير الوقود الكافي للمحطات، لتغطية العجز خلال شهر رمضان المبارك .

جاء ذلك في اجتماع استثنائي للفريق الاقتصادي، برئاسة عضو هيئة رئاسة المجلس، الدكتور عبدالناصر الوالي.

استمع الاجتماع من مدير مؤسسة كهرباء العاصمة عدن إلى شرحٍ مفصلٍ لأسباب انهيار منظومة الكهرباء خلال الفترة الماضية، ومنها خروج محطتين بطاقة 120 ميجاوات أيضا، بالإضافة إلى نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد.

وحذّر من تدهور متزايد للمنظومة الكهربائية في حال استمرار الوضع على ما هو عليه، مطالبا بتوفير الوقود اللازم لضمان استمرارية التيار الكهربائي.

وتفقد الوالي ومرافقوه محطة المنصورة التوليدية، واطّلعوا على جهوزية المحطة للصيف القادم، واستمعوا من مديرها العام لشرحٍ وافٍ عن الصعوبات التي تواجه المحطة، وبحثوا معه الآليات المناسبة لرفع القدرة التوليدية للمحطة.

كما تفقدوا محطة الحسوة الكهروحرارية، حيث قدم مديرها العام صورة متكاملة عن سير العمل بالمحطة والصعوبات التي تواجهها الإدارة لتنفيذ الصيانة المطلوبة لرفع قدرة المحطة التوليدية لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة.