القوات المشتركة بالحديدة.. يد تهزم الحوثي وأخرى تقاتل الوباء

الاثنين 20 إبريل 2020 22:32:00
القوات المشتركة بالحديدة.. يد تهزم الحوثي وأخرى تقاتل الوباء

حققت القوات المشتركة انتصارات نوعية خلال الأيام الماضية في جبهة الساحل الغربي التي تشهد تصعيداً حوثياً مكثفاً منذ أن أعلن التحالف العربي عن وقف إطلاق النار بشكل مؤقت في الثامن من إبريل الجاري، في وقت تتولى القوات في الحديدة مسؤولية مواجهة إمكانية انتشار فيروس كورونا بعد أن نفذت حملات صحية واحترازية عدة.

نجحت القوات المشتركة في تكبيد مليشيا الحوثي، عدد كبير من القتلى والجرحى خلال اليومين الماضيين بعدة مواقع بالحديدة، ودمرت القوات المشتركة آليات حوثية، في إطار الرد على مصادر نيران المليشيات وخروقاتها المستمرة للهدنة.

وشهدت مديرية التحيتا اشتباكات جراء استهداف بقايا جيوب المليشيات في منطقة الجبلية، بينما تعاملت وحدات من القوات المشتركة، مع تحركات مسلحة لبقايا جيوب المليشيات الحوثية بمنطقة الجاح.

دفعت المليشيات الحوثية، ثمن خروقتها خلال الـ 48 ساعة الماضية في الحديدة، عبر تكدبها خسائر بشرية ومادية بعدة مناطق، وردت القوات المشتركة على مصادر نيران حوثية متنوعة استهدفت الأحياء السكنية المحررة في شارعي صنعاء والخمسين وكيلو 16 بمدينة الحديدة.

كما حققت مدفعية القوات المشتركة، إصابات مباشرة في مواقع المليشيات الحوثية بمحيط قريتي الدحفش والشجن بالدريهمي، فيما اشتبكت وحدات من القوات المشتركة مع عناصر المليشيات جنوب شرق وشمال مركز مديرية حيس، لحظة استهدافها للأحياء السكنية في ضواحي المدينة، وكبدتها خسائر كبيرة.

وبالإضافة إلى الجهود العسكرية الفاعلة، نفذت الفرق الطبية لألوية العمالقة حملة توعية ورش رذاذي في منطقة الكيلو 16 شرق مدينة الحديدة، ضمن حملاتها بالساحل الغربي لليمن.

شملت الحملة مواقع وثكنات اللواء الأول عمالقة؛ لتوعية الجنود والمقاتلين حول طرق الوقاية من فيروس كورونا، وتجنب الإصابة به، بالإضافة إلى تنفيذ حملة واسعة في مواقع اللواء للرش الرذاذي والتعقيم الشامل للثكنات والعربات والسيارات.

وعبّر جنود وأفراد اللواء الأول عمالقة عن شكرهم لقيادة التحالف العربي وقيادة ألوية العمالقة، على حرصهم واهتمامهم بصحة وسلامة الجنود، وتوجيهاتهم بإنشاء نقاط طبية، والنزول إلى المواقع، وفحص الأفراد، وتنفيذ حملات الرش والتعقيم للوقاية من الأمراض والأوبئة.

وتتواصل حملات الرش والتعقيم التي تنفذها الفرق الطبية لألوية العمالقة في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الذي انتشر حول العالم.

كما نفذت الفرق الطبية لألوية العمالقة أمس الأحد، المرحلة الأولى من حملة الرش الوقائي في منطقة البرح غرب محافظة تعز، وقامت الفرق الطبية برش وتعقيم الأسواق والمحلات التجارية، والمؤسسات والمباني العامة والخاصة في المنطقة، ومن المنتظر أن تشمل الحملة الأماكن العامة والسيارات والمركبات وأسطح المباني.

وبالتوازي مع جهود القوات المشتركة، أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملات نظافة شاملة لمواجهة الفيروس، ومكافحة الأوبئة، وتطبيع الحياة في المديريات المحررة بالساحل الغربي.

وأشارت الصحيفة إلى الدعم الإماراتي المتواصل لقطاع الصحة، لتوسيع نطاق الخدمات الطبية، والوصول إلى أفضل المستويات، في تقديم الخدمات العلاجية.

وأكدت الصحيفة أن دولة الإمارات كانت سابقة في تقديم الدعم، جنباً إلى جنب مع مركز الملك سلمان للإغاثة، حيث زودت القطاع الصحي بسيارات الإسعاف، والتجهيزات الخاصة بمراكز الحجر، ومختبرات الفحص اللازمة للكشف عن المصابين بهذا الفيروس.

كما أبرزت الصحيفة تقدير الأهالي الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات في مختلف المجالات، لمساعدة السكان على الاستقرار، وتطبيع الحياة، بعد سنوات من النزوح والمعاناة من الحرب التي افتعلتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.