انقلاب على ناطق الحوثيين

الثلاثاء 21 إبريل 2020 12:01:00
انقلاب على ناطق الحوثيين

أرشيفية

المشهد العربي – خاص :

توقفت الصحيفة اليومية الناطقة باسم مليشيا الحوثي "المسيرة" الصادرة في صنعاء عن الصدور الورقي بعد تمرد إدارة تحرير الصحيفة، بدعم من قيادي حوثي، على ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام الموجود في مسقط.

وقال مصدر مطلع لموقع "المشهد العربي" إن القيادي المدعو محمد عبدالسلام وجه بإيقاف مخصصات طباعة الصحيفة الورقية "المسيرة" التي تصدر بشكل يومي في صنعاء، بعد تمرد إدارة تحرير الصحيفة عليه.

ويرأس عبدالسلام شبكة المسيرة الإعلامية التي تضم قناتين تليفزيونيتين تبثان من بيروت هما "المسيرة" و "المسيرة مباشر" وموقع المسيرة وعدد من المواقع الإخبارية التابعة له بالإضافة إلى صحيفة "المسيرة".

وأشار المصدر إلى أن إدارة التحرير انحازت إلى القيادي المدعو محمد الحوثي والمدعو أحمد حامد (أبو محفوظ) المشرفين على ما يسمى الهيئة الإعلامية للمليشيا التي تضم عشرات المواقع الإخبارية والصحف، وهو ما أحدث تضاربا بالتوجيهات الصادرة منهما ومن عبدالسلام ما تسبب بخلافات تصاعدت إلى توقف الصحيفة عن الصدور الورقي.

وأوضح المصدر أن إدارة التحرير استمرت بالعمل اليومي بالصحيفة بدعم من الحوثي وأبو محفوظ، وتوزع بصيغة (بي دي إف) في وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أشار المصدر إلى أن المدعو عبدالسلام يصدر توجيهات بمنع المقابلات عن بعض القيادات الحوثية في وسائل الإعلام التابعة له.