فيروس كورونا يتسبب في تعليق الدوري الهولندي

الأربعاء 22 إبريل 2020 01:59:36
 فيروس كورونا يتسبب في تعليق الدوري الهولندي

تسبب فيروس كورنا المستجد "كوفيد 19" في تعليق كافة الأحداث العامة بما فيها الرياضية، حتى يوم 1 سبتمبر المقبل، وفق ما أعلن مارك روتي، رئيس الوزراء الهولندي.

القرار الجديد اعتبره البعض بمثابة صدمة وإعلان عن إلغاء الدوري الهولندي هذا الموسم، لا سيما لصعوبة استكمال المسابقة بعد هذا التوقيت وبداية الموسم المقبل بعدها.

وقال روتي "هذا هو أقصى ما يمكننا القيام به في الوقت الراهن، على وجه الخصوص، سيؤدي تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي بسرعة كبيرة إلى موجة ثانية من العدوى التي يجب تجنبها".

وأضاف "هذه اعتبارات صعبة لكنها أفضل من السيناريو الأسوأ، يجب أن نكون حذرين للغاية".

واعترف روتي بأن قرار تمديد الحظر على الأحداث المنظمة حتى 4أشهر و10 أيام، بسبب عدم تمكنهم من التعامل مع مخاطر فيروس كورونا.

وأعلن رئيس الوزراء الهولندي "هذا يعني عدم وجود كرة قدم محترفة حتى 1 سبتمبر المقبل، لا يمكننا تجنب الاضطرار إلى تقديم هذه التضحية".

يعكف الاتحاد الهولندي لكرة القدم الآن على تقييم الوضع وإعلان ما يعنيه هذا فيما يتعلق بباقي موسم الدوري الهولندي.

وإذا تم إلغاء المسابقة بشكل رسمي، فربما تكون البطولة الثانية التي يتم إلغاؤها بعد الدوري البلجيكي الذي أوصت رابطة المسابقة بإلغائها.

وتم إيقاف جميع مباريات كرة القدم مؤخرا بسبب جائحة فيروس كورونا، بما في ذلك الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى وبطولتا دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.