خارجية الانتقالي تدعو المجتمع الدولي إلى دعم المجلس وإنقاذ عدن

الأربعاء 22 إبريل 2020 18:40:35
خارجية الانتقالي تدعو المجتمع الدولي إلى دعم المجلس وإنقاذ عدن

دعت الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى التدخل لمساندة جهود المجلس في إنقاذ العاصمة عدن.

وأكد إدارة خارجية الانتقالي في بيان لها، أن الوضع على الأرض سيء ويتطلب استجابة إنسانية دولية عاجلة، مشيرةً إلى أن المجلس يعمل مع وكالات الإغاثة لضمان وصول الدعم لمن هم في أمس الحاجة إليه.

ونوهت إلى أنه رغم الموارد المحدود فقد جرى توجيه القوات الجنوبية لمساعدة الجرحى وبدء عملية تنظيف، بعدما رفع المجلس حالة الطوارئ.

وحذرت من أن مأساة اليوم في عدن لا تؤدي إلا إلى تفاقم الوضع الخطير بالفعل، خاصةً في ظل النقص المستمر في الخدمات الأساسية بالجنوب.

ولفتت إلى أن الجنوب اعتاد على عقاب حكومة الشرعية من خلال غيابها الواضح عن عدن، وعدم صرف رواتب موظفي الخدمة المدنية في العديد من المؤسسات، وقطع التيار الكهربائي المستمر، مع نقص المواد الغذائية والأدوية.

وشددت على حاجة المجلس إلى دعم عاجل لمعالجة عواقب الفيضانات وفيروس "كورونا" المستجد، داعيةً أيضاً إلى تهيئة الظروف للحكم الرشيد حتى يتمكن من إدارة الأزمات المستقبلية.

وأوضحت أن الجنوب بحاجة إلى حل سياسي دائم وعادل للصراع، بحيث يجب أن تكون الأحداث المأساوية اليوم في عدن دعوة للاستيقاظ، لدمج الجنوب في أي تسوية تفاوضية شاملة.