تحت شعار " دفء فقير"

تدشين مشروع إغاثة الأسر النازحة والفقيرة بشبوة

الثلاثاء 9 يناير 2018 20:57:00
  تدشين مشروع إغاثة الأسر النازحة والفقيرة بشبوة
المشهد العربي : شبوة / عادل القباص

دشنت جمعية سماء التنموية الخيرية بالشراكة مع منتدى روافد شبوة للتنمية مشروع إغاثة الأسر النازحة والفقيرة تحت شعار " *دفء فقير*" صباح اليوم بمحافظة شبوة.

يأتي هذا المشروع في مرحلته الاولى بدعم وتمويل من فاعلي الخير وذوي الأيادي البيضاء بدولة الكويت الشقيقة لعدد من المديريات " عتق - نصاب - الصعيد - ميفعه " .

وفي تصريح خاص للأستاذ أسماعيل صالح النجار رئيس جمعية سماء التنموية الخيرية ورئيس منتدى روافد شبوة للتنمية أن المشروع يستهدف 200 أسرة من النازحين والفقراء والمهمشين في مرحلته الأولى والذين تزداد معاناتهم مع حلول فصل الشتاء وأجواء الطقس الباردة.

وأشاد النجار بجهود فاعلي الخير وذوي الأيادي البيضاء بدولة الكويت الشقيقة في دعمهم للمشاريع الأنسانية وجعل ذلك في ميزان حسناتهم وخصوصا أن أهالي هذه المديريات عانو من النزوح ، وأن هذا المشروع سيلبي لهم جزء من معاناتهم وخصوصا وأنهم يقطنون البعض في خيام التى تفتقر إلى أدنى مستلزمات التدفئة.

ودعا النجار التجار وأصحاب الأيادي البيضاء بالمساهمة في المشروع في مرحلته الثانية والتى تستهدف المديريات الأشد فقراً بالمحافظة.

هذا وأطلق النجار حملة اخرى يستهدف فيها الملابس والبطانيات المستخدمة او التى لم تستخدم الى تسليمها الى مؤسسة سماء التنموية أو منتدى روافد شبوة للتنمية وسيتكفلون بغسلها وأعادة توزيعها في المناطق المستهدفة الأشد فقراً في الأرياف والذين يعجزون عن شراء الملابس للتخفيف من معاناتهم .

حضر التدشين أعضاء منتدى روافد شبوة للتنمية الأخ أبوبكر الجبيلي والأخ عوض راشد القباص وصلاح عبدالله المسب ومحمد بن سريع ومحمد باذخن وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية سماء التنموية الخيرية.