مالديني: أنا اللاعب الأكثر خسارة في التاريخ

السبت 25 إبريل 2020 01:30:49
مالديني: أنا اللاعب الأكثر خسارة في التاريخ

باغت باولو مالديني أسطورة الكرة الإيطالية، الجميع بتصنيف نفسه "اللاعب الأكثر خسارة في التاريخ"، مبررًا هذا اللقب بالألم الذي لا يزال يشعر به بعد خسارة نهائي مونديال 1994 و3 نهائيات في كأس أوروبا.

وحقق مالديني على مدار مسيرته التي امتدت لـ 3 عقود، ارتدى خلالها قميص ميلان، 26 بطولة منها 5 مرات كأس أوروبا، وبات أحد أفضل المدافعين في التاريخ، إلا أن كل ذلك لم يفلح في نسيانه للخسارة ثلاث مرات في نهائي كأس أوروبا.

وقال باولو "أنا اللاعب الأكثر خسارة في التاريخ. سأشرح لكم بالمنطق. فزت بالكثير، 5 بطولات كأس أوروبا، لكنني خسرت 3 نهائيات تشامبيونزليج أيضًا، وكأس سوبر أوروبي و3 نهائيات إنتركونتننتال، ونهائي كأس العالم، ونهائي أمم أوروبا، ونصف نهائي كأس العالم، يمكنني المواصلة أكثر".

وأضاف خلال منشور له على شبكة إنستجرام "كنت محظوظا للفوز بالكثير ونظرت للمباريات النهائية التي خسرتها كجزء من اللعبة، تقبلت كل شيء".

وأوضح أنه يشعر بالحزن لعدم تتويج مسيرته المبهرة بكأس عالم مع منتخب بلاده.

وعن هذا الأمر، علق باولو "كان لدينا للأسف لاعبين عظماء في المنتخب وسنحت لنا فرص محققة، لكننا خسرنا في النهاية بركلة ترجيح، ثم وفي مونديال 2006 لم أكن موجودًا وفازوا بركلات الجزاء، هكذا هي الأمور".

وأردف "حين هاتفني مارشيلو ليبي في 2006 اعتذرت له احترامًا للمدرب السابق تراباتوني الذي كنت قد أبلغته بأنني سأعتزل اللعب الدولي. وحين فازت إيطاليا في نهائي برلين على فرنسا، قلت بإنني لست محظوظا".