حملات إعلامية مستعرة ضد الجنوب: الإدارة الذاتية تصيب أهدافها

الأحد 26 إبريل 2020 22:51:29
حملات إعلامية مستعرة ضد الجنوب: الإدارة الذاتية تصيب أهدافها

ما إن أعلن المجلس الانتقالي إدارته الجنوب ذاتياً حتى انطلقت حملات الكذب والتدليس من قبل وسائل إعلامية محسوبة على قطر وتركيا، وهي الحمالات التي طالت أبناء الجنوب ودولة الإمارات العربية المتحدة من دون سند أو دليل تحديداً وأنها كانت قد أعلنت سحب قواتها من اليمن، وبدا واضحاً أن قرار الانتقالي قد أصاب البلدين في مقتل.

لعبت قنوات الإخوان على وتر قيام المجلس الانتقالي بتنفيذ أجندة إقليمية في حين أن قياداته تتواجد يومياً على الجبهات لدحر المؤامرات التي تحاكيها الشرعية والحوثي ضد الجنوب، بل أن الانتقالي منذ أن أعلن تأسيسه في العام 2017 أعلن عن هدفه نحو استعادة الدولة بشفافية ووضوح.

 وقدم يد العون إلى التحالف العربي في مواجهة المليشيات الحوثية ولم يخون أو يتآمر على أحد وإنما وضع هدفه - الذي يعد هدفاً لجميع أبناء الجنوب-  نصب عينيه ومازال يمضي من  طريقه من أجل تطبيقه.

لعل ما يثبت أن خطوة الانتقالي أصابت أهدافها، أن كلاً من تركيا وقطر لم يجدا مبررات مقنعة للدفاع عن الشرعية التي أضحت بلا شرعية في الجنوب وفقدت جميع أنواع الدعم الشعبي، وبالتالي فإن الدولتين وظفا إعلامهما باتجاه التحالف العربي وبالتحديد دولة الإمارات العربية المتحدة وحاولا مجدداً ترويج شائعات بشأن العلاقة بين السعودية والإمارات.

خطوات الانتقالي حققت هدفها بعد أن استبق المجلس الانتقالي محاولات اختراق الجنوب من قبل قطر وتركيا، وأن تكثيف الحضور الأمني الجنوبي في المحافظات سوف يقلل من إمكانية التحركات المشبوهة التي كانت تعول على الشرعية لتمرير تواجدها، وبالتالي فإن القوات الجنوبية سيدافع عن الأرض من منطلق القرارات الأخيرة التي لاقت ترحيباً شعبياً.

وأكدت الكاتبة والباحثة نورا المطيري، اليوم الأحد، أن قرار المجلس الانتقالي الجنوبي فرض الإدارة الذاتية للجنوب العربي أرعب مليشيات الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية.

وكتبت المطيري عبر تغريدة له على "تويتر" رصدها "المشهد العربي" :"لم يتمكن الإخوان ومن يواليهم من النوم منذ تم إعلان الإدارة الذاتية للجنوب،أرعبهم القرار وصدمهم البيان وراحوا يفتشون عن المؤيدين والرافضين".

وأضافت: "أطفال السياسة لا يعلمون أن هذه الخطوة هي حق مكتسب لشرعية المجلس الانتقالي في الجنوب العربي ولا تحتاج أو تنتظر التأييد".

فيما أكد الخبير العسكري والاستراتيجي الإماراتي خلفان الكعبي، اليوم الأحد، أن حكومة الشرعية فاشلة، مشيرا إلى أن الجنوب اتخذ خطوة مناسبة لتصحيح الأوضاع.

وكتب الكعبي عبر تغريدة له على "تويتر" رصدها " المشهد العربي":"الحكومة الفاشلة تريد إلقاء فشلها على الغير".

وأضاف:"سرقة وفساد ومحسوبية وعدم توفير الخدمات لمواطنيها وتحكم حزب الإصلاح الاخونجي بكل شيء وإقصاء من يخالف هذا الحزب الطائفي ومصادرة ثروات أهل الجنوب وتريدون الجنوب يسكت عليكم".

وتابع:"أهل الجنوب اتخذوا ما يرونه مناسبا لتصحيح الوضع وللخلاص منكم يا فشلة".

وأكد الإعلامي بسام القحطاني،اليوم الأحد، على قرار المجلس الانتقالي الجنوبي فرض الإدارة الذاتية للجنوب العربي، مؤكدا أنه إعلان تاريخي.

وكتب القحطاني عبر تغريدة له على "تويتر" رصدها " المشهد العربي":"اليوم عيد في الجنوب بعد هذا الإعلان التاريخي الذي زلزل أركان الشرعية الإخوانية وجعلها تلطم وتعوي من قطر وتركيا ومن غرف الفنادق".