لمَن يعاني انسداد الأنف.. عليك بهذا العلاج المنزلي

الاثنين 27 إبريل 2020 05:52:36
لمَن يعاني انسداد الأنف.. عليك بهذا العلاج المنزلي

سلّط موقع "با- باميل" الإلكتروني، الضوء على مشكلة معاناة الكثير من الأشخاص من انسداد الأنف في جميع فصول السنة.

وقال الموقع إن هناك علاجًا منزليًا بسيطًا يمكن تحضيره بخطوات سهلة من شأنه تنظيف الممرات الأنفية وتطهيرها للتخلص من مشكلة انسداد الأنف المزعجة.

ووجه الموقع الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة بإحضار كوب من العسل، وكوب من عصير الليمون الطازج، و5-7 ثمرات من الفجل، وبصلة واحدة باللون الأرجواني وفصوص من الثوم، مطالبهم بغسل جميع الخضراوات المستخدمة جيدًا وقطع أطراف الفجل وتقشير ثمرتي البصل والثوم.

كما طالبهم بوضع جميع المكونات السابق ذكرها في الخلاط الكهربائي حتى تحصل على خليط بقوام مناسب، ثم يتم وضع الخليط في زجاجة بعد تصفيته من الشوائب ووضع الزجاجة التي تحتوي على الخليط في مكان بارد ويمكنك استعماله لمدة تصل لأسبوع والجرعة الموصي بها للكبار ملعقتان وللأطفال ملعقة واحدة.

ويبدأ تأثير هذا الخليط في الظهور وتطهير الممرات الأنفية من مدة تتراوح من ساعتين لـ24 ساعة مع العلم أن هذا الخليط غير مناسب للأطفال الرضع وصغار السن الذين لا يسمح لهم بتناول العسل.

ويعتبر هذا العلاج المنزلي فعالاً من أجل تطهير الممرات الأنفية والتخلص من مشكلة الانسداد المزعجة وهناك أيضًا طريقة بسيطة من شأنها التخلص من انسداد الأنف المزعج وتنقية الممرات الهوائية وهي غسيل الأنف باستخدام المحلول الملحي.