عزل فندقي وملاعب محايدة.. مقترح جديد لاستكمال الدوري الإنجليزي

الاثنين 27 إبريل 2020 20:54:52
عزل فندقي وملاعب محايدة.. مقترح جديد لاستكمال الدوري الإنجليزي

تواصل أندية الدوري الإنجليزي اجتماعاتها للوصول إلى الوضع المثالي لاستكمال الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل المخاوف بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19».

ووفقًا لشبكة «سكاي سبورت» العالمية فإن أندية الدوري الإنجليزي ستعقد اجتماعا يوم الجمعة المقبل، في ظل استهدافها عودة البطولة في يونيو المقبل، وشددت الشبكة على أن استئناف المسابقة المتوقفة منذ مارس الماضي لن يحدث دون موافقة حكومية، حيث تنتهي مدة الحظر الكلي في إنجلترا يوم 7 مايو.

وذكر تقرير الشبكة العالمية أن الدوري الإنجليزي ملتزم بإكمال الـ92 مباراة المتبقية لإنهاء المسابقة، وهي المباريات التي قد تقام في ملاعب محددة تحصل على موافة حكومية، أو في مجمع سان جورج بارك الخاص بالمعسكرات الإعدادية للمنتخبات الإنجليزية والناشئين.

وأوضح التقرير أنه يجب أن يقابل الدوري الإنجليزي الشروط الحكومية، مثل إجراء فحوصات فيروس كورونا لكل الموجودين في الملعب على حساب الأندية أو رابطة الدوري، ومنع التجمعات الجماهيرية خارج الملاعب.

ومن المنتظر أن يعود الدوري الإنجليزي بهذا الشكل في شهر يونيو، في ظل وجود من 200 لـ500 شخص داخل الملعب بين اللاعبين والحكام والمدربين وعناصر اللعبة، والموظفين والعمال الضروريين للعب المباراة.

في السياق ذاته كشفت صحيفة «ميرور» أن الأندية الإنجليزية تدرس مقترحًا لاستكمال الموسم الحالي من خلال إقامة الفرق في عزل بأحد الفنادق لمدة 6 أسابيع، حتى إكمال باقي المباريات المتبقية في الموسم، وذلك بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

وتفضل الأندية إقامة المباريات على الملاعب الخاصة بالبريميرليج، إلا أنه من المنتظر إقناعهم بضرورة خوض تلك اللقاءات في على ملاعب التدريب وملاعب محايدة.

وسيؤدي الخيار الأخير إلى إقامة الفرق في فنادق، على أن يشغل الفريق المستضيف جزءًا من الفندق، ويحجز الفريق الضيف الجزء الآخر، لخوض المباراة، ومن ثم سيتم تنظيف غرف الفريق الضيف عقب مغادرة الفندق.

وتتبقى لمعظم أندية البريميرليج 9 مباريات لإنهاء الموسم، وتشير التقارير إلى إمكانية إقامة اللاعبين في فنادق لمدة 6 أسابيع، لإكمال موسم 2019- 2020.