نائب وزير التعليم الفني يناقش مع منظمة دولية لتنفيذ مشاريعها في اليمن

الخميس 11 يناير 2018 13:44:35
 نائب وزير التعليم الفني يناقش مع منظمة دولية لتنفيذ مشاريعها في اليمن

عبد ربه المحولي

المشهد العربي - متابعات

ناقش نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبد ربه المحولي اليوم بعدن مع مدير برنامج الانعاش المبكر والاستجابة الطارئة والتدخلات لمنظمة مجتمعات عالمية في اليمن قيصر رفيق والمنسق العام للمنظمة محمد غازي ، كيفية التنسيق والتعاون المستمر في تنفيذ البرامج التطويرية في عدد من المحافظات اليمنية.
وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد أكد نائب الوزير اهمية تنفيذ مثل هذه البرامج التنموية والتطويرية التي تساهم في رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة في مختلف المجالات والتخصصات وتحسن من الجانب النظري والعملي في عدد من المعاهد الفنية والمهنية .. لافتاُ إلى أهمية التنسيق والتواصل المستمر مع قيادة الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة في كيفية تنفيذ الانشطة والبرامج التطويرية من خلال وضع اليات عمل مشتركة بين المنظمة والوزارة .
في حين استعرض مدير البرنامج في اليمن انشطة ومشاريع البرنامج المتمثلة بالامن الغذائي والزراعي وانظمة السوق والاصحاح البيئي والنظافة والذي يستهدف محافظات (عدن ،لحج ،الضالع ) على مدى سنة و6 اشهر , بالإضافة الى كيفية تنفيذ برنامج التدريب المهني ضمن مشروع انظمة السوق الذي يستهدف 225 شاب وشابة في مختلف التخصصات المهنية والفنية في ثلاث مديريات بعدن على مدى ثلاثة اشهر.
واكد مدير البرنامج على اهمية التعاون المشترك مع قيادة الوزارة في تنفيذ برنامج التدريب المهني من خلال تحديد الاقسام التخصصية من المعاهد المهنية والفنية التي تحتاج الى العملية التدريبية ضمن البرنامج العام للمنظمة .