إندونيسيا تسجل 415 إصابة جديدة و8 وفيات جراء كورونا

الثلاثاء 28 إبريل 2020 14:11:17
 إندونيسيا تسجل 415 إصابة جديدة و8 وفيات جراء كورونا

أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 415 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالى للمصابين في البلاد إلى 9511، وقال المسؤول بوزارة الصحة أحمد يوريانتو إن ثمانية مصابين توفوا ليصل إجمالي الوفيات إلى 773، وأضاف أن 1254 شخصا تماثلوا للشفاء.

وكان أحمد يوريانتو المسؤول بوزارة الصحة الإندونيسية، قال أمس الاثنين، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 9096 حالة بعد تسجيل 214 إصابة جديدة، وأضاف يوريانتو أن عدد الوفيات ارتفع إلى 765 بعد تسجيل 22 وفاة جديدة، بينما تعافى 1151 مريضا.

وأجريت فحوص للكشف عن الفيروس لأكثر من 59 ألف شخص في إندونيسيا.

وكانت قد علقت إندونيسيا الرحلات الجوية والبحرية المحلية لأكثر من شهر، في محاولة أخرى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وقالت المتحدثة باسم وزارة النقل ، أديتا اراواتي ، إن الحظر دخل حيز التنفيذ اليوم وسيستمر حتى 31 مايو، وأضافت "سيتم السماح لرحلات الركاب المحلية بالعمل حتى اليوم لخدمة هؤلاء الذين قاموا بحجوزات".

وتابعت أنه مازال يتم السماح للرحلات الدولية، لكنها تقتصر على خدمة الأجانب الذين يعودون إلى بلادهم.

يشار إلى أن السلطات في جاوة الإندونيسية، قررت معاقبة المخالفين لإجراءات الحجر المنزلى، من خلال عزلهم داخل منازل مهجورة، ويعتقد أنها "مسكونة بالأشباح"، وذلك للتصدي لوباء كوفيد-19، وقالت المسئولة الإقليمية في سراجن في جزيرة جاوة الإندونيسية كوسدينار أوتونج يوني سوكواتي، : فكرتنا هي أنه لدينا منزل مهجور أو مسكون في قرية ويجب إيداع المخالفين فيه".