غرف افتراضية بـجوجل لأكثر من 100 مشترك

الخميس 30 أبريل 2020 12:56 ص
غرف افتراضية بـ"جوجل" لأكثر من 100 مشترك

لا يتوقف عملاق التكنولوجيا جوجل عن تطوير خدماته، ليس فقط للإبقاء على انتشاره، بل كذلك لمنافسة أيّ خدمة جديدة تحقق نجاحا كبيرا، اليوم جاء الدور على اجتماعات الفيديو، والهدف منافسة "زووم" الذي حقق نجاحا هائلا في زمن كورونا.

وأدى تنامي شعبية تطبيق زووم Zoom للدردشة المرئية ومكالمات الفيديو خلال فترة وجيزة إلى إشعال المنافسة بين عمالقة التكنولوجيا مثل جوجل Google.

وتبارت الشركات في تقديم حزمة من الخصائص الجديدة بشكل مجاني بعد أن كانت من المميزات التي يحصل عليها المستخدمون نظير الدفع النقدي.

ووفقا لموقع cnet.com فإن جوجل Google أعلنت رسميا أن تطبيق (Google Meet) الخاص بعقد المؤتمرات عن بعد والدردشة المرئية ومكالمات الفيديو أصبح متاحا للجميع بشكل مجاني دون الحاجة إلى الدفع مسبقا للتمتع بمميزات التطبيق.

ولم يعد يقتصر استخدام تطبيق (Google Meet) على عملاء G Suite فقط، حيث يمكن استخدام التطبيق لجميع المستخدمين ممن يمتلكون حسابات على جيميل Gmail.

وتمنح النسخة المجانية من التطبيق إمكانية عقد مكالمات الفيديو لمدة 60 دقيقة كحد أقصى وعدد مشتركين في المكالمة الواحدة يصل إلى 100 مشارك.

وأوضح سيندر بيشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، أن وجود ملايين الأشخاص حول العالم داخل منازلهم امتثالا لإجراءات العزل، بسبب فيروس كورونا يضيف لمستخدمي تطبيق جوجل Google Meet نحو 2 مليون مستخدم جديد بشكل يومي، حيث تعقد اجتماعات ومكالمات فيديو مرئية عبر التطبيق تجمع بين 100 مليون مشارك حول العالم يوميا.

وحول مدى آمان استخدام تطبيق Google Meet ضد القرصنة الإلكترونية وهل سيكون أقوى من منافسه زووم Zoom الذي واجه مشاكل تتعلق بتسريب بيانات نحو نصف مليون عميل أوضحت سميتا هاشم، مديرة إدارة المنتجات المسؤولة عن تطبيق Google Meet، أن الشركة صممت تلك الخدمة منذ البداية لتكون صلبة ومنيعة وآمنة ضد أي احتمالات لتعرضها إلى هجمات قرصنة لذلك لا يوجد ما يدعو للقلق.

ولا يعد جوجل Google هو العملاق التكنولوجي الوحيد المُلاحق لتطبيق زووم Zoom الذي تنامت شعبيته من 10 ملايين مستخدم في ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى 300 مليون مستخدم يوميا حاليا، حيث أعلن فيسبوك ومايكروسوفت في وقت سابق عن تدشين خاصيتي ماسنجر رومز Messenger Rooms للدردشة المرئية المتاحة للجميع حتى لأولئك الذين لا يمتلكون حسابات خاصة على فيسبوك Facebook ومايكروسوفت تايمز Microsoft Teams.

التعليقات

تقنية

الثلاثاء 02 يونيو 2020 11:50 ص

كشفت شركة سامسونج، عن إطلاقها لشاشة Odyssey G7 التي تمتاز بأنها أول شاشة مكتبية مخصصة لعشاق الألعاب مع مستوى انحناء قياسي قدره 1000R. وتستهدف سامسونج...