«أبل» و«غوغل» تطرحان منصتهما لتتبع «كورونا»

الخميس 30 أبريل 2020 5:05 ص
«أبل» و«غوغل» تطرحان منصتهما لتتبع «كورونا»

طرحت شركة أبل إصدارًا تجريبيًا جديدًا من نظام التشغيل iOS 13.5، يحتوي على الإصدار الأول من واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بتتبع فيروس كورونا، وذلك في إطار تعاون طموح مع عملاق البحث غوغل ونظام أندرويد.

وأعلنت الشركتان أنهما تستهدفان بالإصدار التجريبي مطوري التطبيقات الذين يعملون مع سلطات الصحة العامة، ولفتتا إلى أن هذا لا يعني أن تلك الخاصية ستكون متاحة للمستخدمين في الوقت الحالي.

وقالت مصادر مطلعة إنه يمكن للمطورين البدء في اختبار الإصدار، وهو ما يسمح لهم بترك الإطارات والتحضير للإصدار الكامل لواجهة برمجة التطبيقات في منتصف مايو، حسبما ذكر تقرير موقع techcrunch التقني.

وبحسب التقرير فإن الهدف الأساسي من الإطلاق التجريبي، هو جمع ردود الفعل من المطورين الذين يستخدمون واجهة برمجة التطبيقات لاستخدام تطبيقات جديدة لتتبع جهات الاتصال وإعلامها نيابة عن سلطات الصحة العامة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك لمفوض الاتحاد الأوروبي تيري بريتون، الأسبوع الماضي، إن "واجهة برمجة التطبيقات سيجري إطلاقه قريبًا، وهذا الإصدار متاح بالفعل الآن، وإن كان لمجموعة محددة ومحدودة تضم مطورين مختارين يعملون نيابة عن سلطات الصحة العامة على مستوى العالم".

وكشفت كل من أبل وغوغل عن اعتزامهما الجمعة المقبلة إعلان تفاصيل إضافية حول واجهة برمجة التطبيقات وإصدارها، والتي تشمل نموذجًا أوليًا للتعليمات البرمجية لإظهار كيفية الاستخدام العملي.

التعليقات

تقنية

الثلاثاء 02 يونيو 2020 11:50 ص

كشفت شركة سامسونج، عن إطلاقها لشاشة Odyssey G7 التي تمتاز بأنها أول شاشة مكتبية مخصصة لعشاق الألعاب مع مستوى انحناء قياسي قدره 1000R. وتستهدف سامسونج...