ألمانيا تصنف حزب الله اللبناني إرهابيا وتحظر وجوده في البلاد (تفاصيل)

الخميس 30 إبريل 2020 13:00:00
ألمانيا تصنف حزب الله اللبناني إرهابيا وتحظر وجوده في البلاد (تفاصيل)

صنفت وزارة الداخلية الألمانية، الخميس، ميليشيات حزب الله اللبنانية التي تمثل أبرز أذرع إيران في العالم، إرهابية، كما أعلنت حظرها في جميع أنحاء البلاد.

وغرد المتحدث باسم الداخلية الألمانية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "إن عناصرها قاموا بعدد من المداهمات ضد مشبوهين ينتمون لحزب الله".

وأكد ‏وزير داخلية ألمانيا، أن حزب الله منظمة إرهابية حاولت استخدام أراضيهم، مشيرا إلى أن تأثير حزب الله على مؤيديه في ألمانيا مرتفع.

يشار إلى أن ألمانيا والاتحاد الأوروبي حددتا في السابق ما يسمى الجناح العسكري لحزب الله بأنه كيان إرهابي، بينما سمحت لجناحه "السياسي" بجمع الأموال وتجنيد أعضاء جدد ونشر أيديولوجيات إرهابية في أوروبا.

وذكرت رويترز أن مسؤولين أمنيين ألمان، يعتقدون أن عدد العناصر المرتبطة بالميليشيات في البلاد يصل إلى أكثر من 1000.

فيما أكد تقرير أصدرته وكالة استخبارية ألمانية عام 2019 أن عدد أعضاء حزب الله وأنصاره ارتفع من 950 في عام 2017 إلى 1050 في عام 2018.

ودعا حزب البديل في ألمانيا البرلمان إلى إصدار توصية للحكومة الألمانية، بحظر ميليشيات حزب الله بالكامل، من دون التفريق بين جناحينها العسكري والسياسي.

وكان مجلس العموم البريطاني قد أصدر قرار بحظر حزب الله وأدرجه ككيان إرهابي في فبراير 2019، وبالإضافة إلى المملكة المتحدة، تصنف الولايات المتحدة وكندا وهولندا وجامعة الدول العربية، حزب الله كيانا إرهابيا.