إيران تتوعد أمريكا برد قاس في حال استمر حظر الأسلحة

السبت 2 مايو 2020 23:15:23
 إيران تتوعد أمريكا برد قاس في حال استمر حظر الأسلحة

في لغة تصعيدية، توعدت إيران الولايات المتحدة الأمريكية، في حال أقدمت واشنطن على تمديد حظر الأسلحة على إيران.
هدد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، السبت، بما وصفه بـ"رد قاس من قبل الجمهورية الإسلامية"، في حال أقدمت واشنطن على تمديد حظر الأسلحة على إيران، الذي ينتهي في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، في تصريحات صحفية، إن "تمديد حظر الأسلحة على إيران سيهدد مصير الاتفاق النووي وأمن المنطقة وسيؤدي إلى نتائج خطيرة.. الأمريكيون يتلاعبون بالعالم، تارة يخرجون من الاتفاق النووي وتارة يتحدثون عن عضويتهم فيه من الناحية القانونية".

وأضاف: "نقول لكم أيها الأمريكان إنكم مخطئون والبلدان ليست ألعوبة بيدكم، والإدارة الأمريكية تمارس دوراً متغطرساً ونعتقد أن باقي دول الاتفاق النووي وأعضاء مجلس الأمن ستقف بوجه هذا النهج الأمريكي، وأي تمديد لحظر الأسلحة على إيران سيقابل برد قاس من قبل الجمهورية الإسلامية".

وتابع: "لا يمكن للولايات المتحدة أن تتنمر على الساحة الدولية ونعتقد أن الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي سيعارضون تمديد الحظر، كما لا يمكن للولايات المتحدة أن تستخدم الاتفاق النووي والقرار الأممي 2231 من دون الالتزام بتعهداتها النووية".

وكانت تقارير تحدثت الخميس الماضي، أن ما يقرب من 90% من أعضاء مجلس النواب الأمريكي وقعوا على رسالة تحث إدارة الرئيس دونالد ترامب، على زيادة تحركها الديبلوماسي في الأمم المتحدة لتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران.