اللجنةُ العليا للأخوة الإنسانية تدعو مختلف الأديان للصلاة بـ14 مايو لرفع الوباء

الأحد 3 مايو 2020 01:59:57
 "اللجنةُ العليا للأخوة الإنسانية" تدعو مختلف الأديان للصلاة بـ14 مايو لرفع الوباء

يشهد العالم جائحة قضت على معظم الأخضر واليابس، وفي ظل توحيد الدعاء والتضرع إلى الله دعت "اللجنةُ العليا للأخوة الإنسانية"، السبت، جميع الناس بالعالم، على اختلاف ألسنتِهم وألوانهم ومعتقداتهم، للتوجه إلى الله بالدعاء والصلاة والصوم وأعمال الخير، من أجل أن يرفعَ الله هذا الوباء (كوفيد 19).

ودعت اللجنة المؤمنين من جميع الطوائف الدينية إلى أن يكون 14 مايو يوما عالميا للصلاة من أجل الإنسانية، مناشِدةً جميع القيادات الدينية وجموع الناس حول العالم الاستجابة لهذا النداء الإنساني، والتوجه إلى الله عز وجل بصوتٍ واحدٍ، من أجل أن يحفظَ البشرية ويوفقَها لتجاوز هذه الجائحة.

وأُنشئت "اللجنة العليا للأخوة الإنسانية" بقرار من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، بهدف تطبيق القِيم التي نصَّت عليها وثيقة "الأخوة الإنسانية" ومبادئها.

وتسعى إلى ترسيخ قِيم التعايش السلمي بين جميع الناس من مختلف الأديان والجنسيات؛ من خلال رعاية وتنفيذ تطلُّعات وثيقة الأخوة الإنسانية، وعَقدِ الاجتماعات مع القيادات الدينية ورؤساء المنظمات الدولية وغيرهم من القيادات الأخرى، لتبني المبادرات التي من شأنها نشر السلام بين جميع الشعوب.