الخليج: تركيا حولت ليبيا إلى ساحة للقتال والتدمير

الأحد 3 مايو 2020 11:13:00
الخليج: تركيا حولت ليبيا إلى ساحة للقتال والتدمير

سلطت صحيفة الخليج الإماراتية، في عددها الصادر، اليوم الأحد، الضوء على  آخر مستجدات الوضع في ليبيا،والدور الخبيث الذي تقوم به تركيا، والتأييد الإماراتي للحل السياسي  ودعوتها لوقف إطلاق النار بشكل فوري وشامل.

وقالت الصحيفة، إنه لم يعد مقبولاً، لا إنسانياً ولا سياسياً ولا أخلاقياً، أن تظل الساحة الليبية ساحة صراع مفتوحة على القتل والتخريب والإرهاب.

و أضافت أنه عندما الإمارات إلى حل سياسي في ليبيا، وإلى وقف إطلاق النار بشكل فوري وشامل؛ فلأنها تشعر بمسؤولية وطنية وقومية وأخلاقية تجاه بلد حوّلته الأطماع التركية إلى ساحة للقتل والتدمير، وحوّلت الشعب الليبي الشقيق إلى أسرى للجماعات الإرهابية، والثروة الليبية إلى مصرف للصوص يوزعونه أنصبة للمرتزقة والإرهابيين.

وأوضحت الصحيفة، أن دولة الإمارات عملت منذ تفجر الأزمة الليبية، على حلّها، بالوسائل السياسية والحوار، وكانت تراقب عن كثب، كيف أن تركيا تمد أصابعها إلى ليبيا من أجل العبث بمقدراتها، وتحاول التعويض عن فشل جماعات الإخوان في أكثر من بلد عربي، من خلال الإطباق على ليبيا عبر جماعات الإخوان والمجموعات الإرهابية الأخرى التي تدور في فلكها.

واختتمت، أنها دعوة صادقة من الإمارات للسلام، في بلد يستحق السلام، بعد أن شبع دماراً وقتلاً وتهجيراً.. وآن له أن ينعم بالحرية وإبعاد كأس السم التركية عنه.