بشرط.. الأزهر الشريف يعلن إقامة صلاتي التراويح والتهجد بالعشر الأواخر من رمضان

الأحد 3 مايو 2020 17:22:17
 بشرط.. "الأزهر الشريف" يعلن إقامة صلاتي التراويح والتهجد بالعشر الأواخر من رمضان

في ظل جائحة كورونا المستجد بات لشهر رمضان المعظم أجواء خاصة لم يشهدها العالم الإسلامي من قبل حيث أعلنت إدارة الأزهر الشريف، اليوم الأحد، إقامة صلاتي التراويح والتهجد للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بالجامع الأزهر، بشرط أن تُقام بأئمة الجامع وعمَّاله فقط وبدون جمهور.

وأوضحت الإدارة أنه سيتم بثهما عبر الصفحة الرسمية للجامع الأزهر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وقناة الجامع الأزهر على منصة يوتيوب.

وكشفت إدارة الجامع الأزهر أن ذلك يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل الدولة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البلاد، وطالبت جموع المسلمين بالالتزام بأداء سنة التراويح والتهجد في منازلهم، والابتعاد عن التجمعات والتزاحم، مع ضرورة الالتزام بجميع التدابير الاحترازية التي حددتها الجهات الصحية.

وفي الإطار ذاته، كانت وزارة الأوقاف المصرية قد أعلنت بث صلاة العشاء والتراويح من مسجد عمرو بن العاص يوميًا عبر الإذاعة المصرية، حرصًا على بث بعض الأجواء الروحية المتصلة بالشهر الكريم.

وقدم وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة الاعتذار لإعلاميي الوزارة وجميع وسائل الإعلام عن عدم استقبال أحد بالمسجد على الإطلاق سوى مجموعة العمل المحدودة المكلفة بنقل الحدث رسميًا على إذاعة القرآن الكريم.

وفي آخر إحصاء لها، أعلنت مصر وصول إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 6193 حالة، بينهم 415 وفاة و1522 حالة تم شفاؤها.