الحكومة الإيطالية تمنح الأندية الضوء الأخضر لعودة التدريبات

الأحد 3 مايو 2020 19:51:52
الحكومة الإيطالية تمنح الأندية الضوء الأخضر لعودة التدريبات

أعطت الحكومة الإيطالية الضوء الأخضر لعودة أندية كرة القدم مجددًا لملاعبها التدريبية، بعد إعلان عددًا من الفرق الإيطالية نيتها في العودة للتدريبات الأسبوع المقبل.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن ساسولو كان أول نادي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، يؤكد عودته للتدريبات من جديد قبل أن تلحقه أندية بولونيا وبارما وروما في ذلك القرار.

وكانت الحكومة الإيطالية قد قررت أن الرياضيين في الرياضات الجماعية يختلفون عن الرياضيين المشاركين في الألعاب الفردية مثل التنس وألعاب القوى، حتى ولو كانت تدريباتهم متطابقة، وهذا يعني أنه يمكن للجمهور الجري في الحدائق العامة إعتبارًا من يوم الإثنين من الإسبوع المقبل، لكن الرياضات الجماعية تظل محظورة حتى 18 مايو.

ولكن مع قرار بعض الجمعيات الإقليمية بإعادة فتح جميع المنشآت الرياضية إعتبارًا من يوم الإثنين بدلًا من الإنتظار حتى 18 مايو، إعترفت الحكومة أنه من غير المجدي تقييد بعض المناطق في حين أن البعض الأخر يحظى بالضوء الأخضر.

ومن جانبها نجحت أندية الدوري ورابطة اللاعبين الإيطاليين في القول بأن التدريب في ساحة التدريبات يمكن أن يكون أكثر أمانًا بكثير حيث يمكن ضمان المحافظة على مسافة التباعد الإجتماعي بدلًا من أماكن المنتزه المحلي.

وعلى الرغم من العودة المخطط لها للتدريبات، لا توجد ضمانات بان موسم الدوري الإيطالي سيبدأ فعليًا على الرغم من تصويت جميع الأندية الـ20 الذين يرغبون في إكمال الموسم الحالي رغم أزمة كورونا.