مدرب منتخب عمان يشارك في حملة كسر سلسلة المرض التي أطلقها الاتحاد الآسيوي

الأحد 3 مايو 2020 23:27:32
مدرب منتخب عمان يشارك في حملة كسر سلسلة المرض التي أطلقها الاتحاد الآسيوي

شارك برانكو ايفانكوفيتش المدير الفني للمنتخب العماني لكرة القدم في الحلقة الجديدة من حملة "إيقاف سلسلة المرض" التي أطلقها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والهادفة لتحقيق التأثير الإيجابي من خلال نشر رسالة الأمل والوحدة ضمن جهود التوعية العامة وتشجيع السكان من كافة أرجاء العالم على القيام بدورهم في إيقاف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وشارك في الحلقة الجديدة أيضا ايكانيت بانيا لاعب خط وسط منتخب تايلاند ونادي تشيانجراي يونايتد، وانريكو ديل روزاريو لاعب منتخب جزر شمال ماريانا.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أطلق الحملة لتحمل رسالة التضامن في هذه الظروف، وكذلك الترويج لقواعد الصحة العامة التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، خاصة من خلال البقاء في المنازل وممارسة إجراءات النظافة والتعقيم، والتأكد من ترك مساحة مع الآخرين، وكذلك احترام قواعد العزل الشخصي. وقد حظيت هذه الحملة باهتمام ومتابعة وإشادة من قبل الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وشهد أول أسبوعين من هذه الحملة، مبادرة أكثر من 100 نجم وشخصية من أبرز وجوه كرة القدم في قارة آسيا، للمشاركة فيها، وتأكيد دعمهم لكل الجهود المبذولة لإيقاف سلسة مرض كورونا، ولا زال المزيد من النجوم يتسابقون بشكل منقطع النظير لتقديم مساهماتهم في هذه الحملة، حسب ما أكده الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت.

وقال ايفانكوفينش، الذي يمتلك خبرة كبيرة في مختلف أرجاء قارة آسيا :"أريد أن أعبر عن كل تقديري للذين يعملون في الخطوط الأمامية لمكافحة انتشار فيروس كورونا... فالتضحيات التي قاموا بها لا يمكن حصرها، ويجب علينا أن نقدر جهودهم وتفانيهم لمكافحة هذا الوباء في كافة أرجاء العالم."

وأضاف المدرب :"أرجو من الجميع في كافة أرجاء قارة آسيا أن يحافظوا على قوتهم، فهذه الأوقات صعبة، ونحن نعرف أن البقاء في المنزل ليس بالأمر السهل، ولكنه أيضا ميزة، ويجب أن نتذكر أن العاملين في الخدمات الطبية لا يحظون بهذه الميزة لأنهم مشغولون بالدفاع عنا."

وتابع :"أبرز هدية يمكن أن نقدمها للعاملين في الخطوط الأمامية هي أن نلتزم بنصائح وتعليمات الحكومات وخبراء الصحة، ولهذا أرجو من الجميع أن يشاركوا في كسر سلسلة المرض وإيقاف انتشار فايروس كورونا."