الحريري يؤكد مشاركته ودعمه لمبادرة الصلاة من أجل الإنسانية

الاثنين 4 مايو 2020 01:59:38
الحريري يؤكد مشاركته ودعمه لمبادرة "الصلاة من أجل الإنسانية"

أكد رئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري، دعمه للمبادرة التي أطلقتها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، بالصلاة والدعاء من أجل الإنسانية الخميس المقبل 14 من مايو/أيار الجاري.

وقال الحريري في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" مساء اليوم الأحد: "أضم صوتي إلى صوت سماحة إمام الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب وقداسة البابا فرنسيس بالدعوة لتلبية نداء اللجنة العليا للأخوة الإنسانية للدعاء والصلاة من أجل الإنسانية يوم الخميس 14 مايو كي يعين الله سبحانه وتعالى البشرية جمعاء على مواجهة جائحة داء كورونا 19.. والله دائما سميع مجيب".

وأُنشأت "اللجنة العليا للأخوة الإنسانية" بقرار من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، بهدف تطبيق القِيم التي نصَّت عليها وثيقة "الأخوة الإنسانية" ومبادئها.

وتسعى إلى ترسيخ قِيم التعايش السلمي بين جميع الناس من مختلف الأديان والجنسيات، من خلال رعاية وتنفيذ تطلُّعات وثيقة الأخوة الإنسانية، وعَقدِ الاجتماعات مع القيادات الدينية ورؤساء المنظمات الدولية وغيرهم من القيادات الأخرى، لتبني المبادرات التي من شأنها نشر السلام بين جميع الشعوب.

وكانت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية دعت، في بيان مؤخراً، القيادات الدينية وجموع الناس حول العالم للصلاة والصيام والدعاء من أجل الإنسانية يوم الخميس 14مايو/أيار 2020.

وأعلن قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وعدد كبير من الشخصيات الدينية والسياسية والمجتمعية ترحيبهم ومشاركتهم في هذا الحدث العالمي.