الشعيب تحيي ذكرى استشهاد جياد الشعيبي ونبيل الظليمي .. وثانوية الظليمي تخطف كأس الشهيدين لكرة القدم

السبت 13 يناير 2018 19:39:31
الشعيب تحيي ذكرى استشهاد جياد الشعيبي ونبيل الظليمي .. وثانوية "الظليمي" تخطف كأس الشهيدين لكرة القدم
الشعيب - المشهد العربي - عبدالستار الكريحي

أحيا بعد ظهر اليوم السبت ابناء مديرية الشعيب بمحافظة الضالع مهرجانا جماهيريا وخطابيا حاشدا بمناسبة الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد البطل جياد محمد مطهر الشعيبي والذكرى السنوية الأولى لاستشهاد البطل نبيل علي محسن الظليمي , وذلك في مدرسة الشهيد محمد قاسم عبدالقوي بمنطقة ” اقذيذ المشارع“ مسقط رأس الشهيدين بالشعيب.

وقد بدأ الحفل بآيه قرآءنية ثم تلتها كلمة اللجنة التحضيرية للاخ العميد عسكر قاسم ناجي , الذي رحب في مستهلها بجميع الضيوف والجماهير الحاضرة التي لبت الدعوة لاحياء هذه الذكرى السنوية الخالدة للشهيدين اللذان وهبا ارواحهما رخيصة من اجل تراب الوطن وقضيته العادلة .

كما القيت في الحفل كلمتين بأسم اسرتي الشهداء قدمها والدي الشهيدين الاخ محمد مطهر الشعيبي والاخ علي محسن الظليمي .

كما القى الشيخ محسن القشم كلمة الضيوف حيا فيها ابناء الوحدة السكنية اقذيذ المشارع التي ضحت بقافلة طويلة من ابنائها الميامين في سبيل النضال والدفاع عن الوطن مشددا بكلمته على جميع الشباب الحاضرين من ضرورة شحذ الهمم في الجانب التعليمي والتربوي كونهم الركيزه الاساسية للنهوض بالوطن وعماد المستقبل.

اعقبها عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن مناقب ومأثر الشهداء الابطال وتأكيد الوفاء لهما, القاها كلا من الاستاذ قايد احمد والاستاذ صالح المشرقي والاستاذ فريد ناجي جميعها نالت استحسان الحاضرين.

وكان الشهيد جياد الشعيبي قد استشهد في الضالع يوم 9 يناير2012م برصاص قوات الاحتلال اليمني اثناء مشاركته بمسيرة للحراك الجنوبي ترفض اجراء الانتخابات الرئاسية وشرعنة الاحتلال في الجنوب .


فيما استشهد نبيل الظليمي يوم 3 يناير 2017م بكمين لعناصر ارهابية في منطقة خبر المراقشة بمحافظة ابين وكان ضمن افراد كتيبة القوات الخاصة التابعة للواء الاول مشاه التي شاركت في تثبيت الأمن والأستقرار ومحاربة الارهاب بمحافظة ابين.


بعدها أقيمت مباراة لكرة القدم على كأس الشهيدين جياد ونبيل جمعت مابين فريقي ثانوية الفقيد احمد يحيى الحكم ”لنجود“ وثانوية الشهيد محمد قاسم عبدالقوي ”المشارع“ , قدم فيها الفريقين افضل مستويات اللعب والأداء في المباراه وانتهت بفوز ثانوية المشارع على نظيره بهدفين مقابل هدف, وكان قد احرز اهداف ثانوية المشارع اللاعب عبدالكريم فضل , واللاعب محمد مسعد احمد فيما كان اللاعب مسعد قاسم الفقير هو صاحب الهدف الوحيد لفريق ثانوية الحكم .

هذا ثم قامت بعد ذلك مدرسة المشارع ممثلة بإدارة المدرسة وأسرتي الشهيدين وجميع الاهالي بالمنطقة بتكريم عدد من الضيوف على شرف الحضور والمشاركة على رأسهم كلا من رجل الخير الاول بالشعيب محسن القشم ابو مطهر , والامين العام للمجلس المحلي بالشعيب الاستاذ صالح المشرقي, وقائد المقاومة الجنوبية ابو ماجد والناطق الرسمي لدوري المدارس بالشعيب خالد الحكم , الذين تقدموا بعد ذلك لتكريم حكم المباراه مصلح عيمران والفريق الفائز بكأس الشهيدين والميداليات الذهبيه والفريق الوصيف بالميداليات الفضية .


حضر الفعالية كلاً من : الامين العام للمجلس المحلي بالشعيب الاستاذ صالح المشرقي , ورجل الخير الاول بالشعيب محسن القشم ابو مطهر , ومدير امن الشعيب العقيد السلال, وقائد المقاومة الجنوبية اركان اللواء الاول مشاه العميد ابو ماجد الحكم ومدرب فريق ثانوية الشهداء الثلاثة عدنان عميران, وحكم البطولات المدرسية بالشعيب مصلح عيمران , والمحامي خالد الحكم , والمعلق الرياضي علي منصر, وابو زيد المكلاني ,ولطفي المكلاني , ومدراء واساتذة المدارس , والعديد من نشطاء الثوره الجنوبية والمثقفين والاعلاميين وجماهير غفيره من مختلف المناطق بالشعيب .