ترامب: لا أنام ليلاً بسبب كورونا

الأربعاء 6 مايو 2020 08:36:12
ترامب: لا أنام ليلاً بسبب كورونا

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الثلاثاء، إنه لا يستطيع النوم في الليل؛ بسبب فاجعة وفيات المواطنين الأمريكيين من جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف ترامب خلال مقابلة مع شبكة "آيه بي سي" الأمريكية، التي عقدت في مدينة فينيكس بولاية أريزونا: "لا يمكنني النوم ليلاً، لأنني أفكر دائمًا بذلك".

وفي إشارة للأمريكيين الذين فقدوا أحباءهم بسبب فيروس كورونا قال: "أحبكم جميعًا.. واعدًا بالقضاء على كوفيد-19، مضيفًا: "لدينا عدو ويجب أن نهزمه".

وخلال المقابلة، تابع: "من المحتمل أن يكون هناك بعض الوفيات" حيث تتراجع الدول عن القيود التي تهدف إلى وقف انتشار الفيروس التاجي الجديد، معترفاً بذلك لقد كان الخيار الذي تواجهه البلاد لإعادة فتح الاقتصاد وتحريكه.

وشجع ترامب الشعب الأميركي على النظر إلى أنفسهم على أنهم "محاربون" لأنه يحث الدولة على المضي قدمًا نحو إعادة فتح الاقتصاد، قائلاً إنه ليس من الواقع الحفاظ على المبادئ التوجيهية الصارمة للمسافة الاجتماعية على المدى الطويل.

وأضاف "لا يمكننا الجلوس في المنزل للسنوات الثلاث المقبلة"، إلا أنه أعرب عن تفاؤله بأن الفيروس سوف يزول بغض النظر عما إذا كان اللقاح قد تحقق.