فريق من الصندوق الاجتماعي يناقش تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة الضالع

الأحد 14 يناير 2018 19:36:00
فريق من الصندوق الاجتماعي يناقش تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة الضالع
الضالع / المشهد العربي / خاص
زار  فريق من الصندوق الاجتماعي للتنمية برئاسة المهندس محمد باخبيرة، محافظة الضالع، لدعم مشاريع في المحافظة تتعلق بالصرف الصحي.

والتقى الفريق بوكيل اول محافظة الضالع نبيل العفيف، وناقش معه امكانية تقديم دعم لمشاريع مؤقتة في مجال الصرف الصحي بمدينة الضالع مركز المحافظة، خلال الأشهر القادمة.

وقال العفيف ان المشروع بلغت كلفته، 300 الف دولار، وان الفريق عرض عليهم التدخل لإنشاء احواض موقتة ترابية ومغطاة للحد من مشكلة الصرف الصحي بالمدينة، وتأهيل الحوض السابق، والعمل على الصيانه للاحواض وتأهيلها لمدة خمس سنوات.

واوضح  ان الفريق طلب من السلطة المحلية مهلة حتى نهاية الشهر الجاري للموافقة على تنفيذ المشروع، داعيا في ذات السياق المجتمع في الضالع مساندة السلطة المحلية في تسهيل العمل وتذليل الصعاب امام المنظمات العاملة في المحافظة.

كما التقى العفيف ايضاً ممثل الهلال الاحمر اليمني في محافظة الضالع الدكتور عمر علي عبدالوهاب وناقش معه امكانية تنفيذ مشروع لدعم مديريتي جحاف والحشا بمياه الشرب وتأهيل شبكـات نقل المياه لمدة خمس سنوات، بدعم من جمعية الصليب الاحمر الدولية.

وقال العفيف انه من المقرر ان يبدأ الهلال الاحمر بتنفيد المشروع في الفترة المقبلة، مؤكدا سعي السلطة المحلية في المحافظة الى زيادة مشاريع المنظمات الداعمة للمحافظة حتى تلبي الاحتياجات المتزايدة.