بعد زيادة نسب العنف الإلكتروني للسيدات في لبنان.. إليسا :افضحي المتحرش والمبتز

الجمعة 8 مايو 2020 18:00:46
بعد زيادة نسب العنف الإلكتروني للسيدات في لبنان.. إليسا :افضحي المتحرش والمبتز

طالبت النجمة اللبنانية إليسا، الفتيات بالكشف عن أي شخص يحاول ابتزازهم، مؤكدة أن الابتزاز جريمة مثل التحرش.
وكتبت إليسا، عبر حسابها على تويتر، قائلة: "‏الابتزاز من أكبر الجرائم اللي ممكن تتعرضلها أي صبية، والسكوت عن هذا الموضوع جريمة كمان.. افضحي المتحرش وافضحي المبتز واحمي حالك من الخوف لأنو هيدا جسمك وحقك وصوتك".
في السياق ذاته، أطلقت منظمة "في-مايل" اللبنانية حملتها الوطنية "الشاشة ما بتحمي"، بعد أن أكدت الأرقام التي حصلت عليها من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني أن أكثر من مئة إمرأة وفتاة يبلّغن شهريًّا عن تعرّضهن للعنف الالكتروني بكافة أنواعه. وتهدف حملة "الشاشة ما بتحمي" الى التأكيد أن النساء والفتيات في لبنان والعالم العربي لهن الحقّ في الوصول الى الإنترنت وإستخدامه بحريّة وأمان من دون التعرّض للعنف الإلكتروني بكافة أنواعه.
ووفقًا لمعطيات المديرية العامة للأمن العام التي حصلت عليها "في-مايل"، فإنّ العام 2019 شهد انتحار فتاتين بسبب الإبتزاز الإلكتروني بالإضافة إلى محاولة انتحار ثالثة. وأشارت المديرية إلى ان أنواع الجرائم الإلكترونية التي تتعرض لها النساء والفتيات توزّعت بين التحرش، التعرض للآداب والاخلاق العامة، الابتزاز الجنسي، الابتزاز المادي، التهديد بالتشهير، قدح وذم، سرقة حساب الكتروني (تواصل اجتماعي، بريد الكتروني، وغيرها).
يذكر أن إليسا احتفلت مؤخرا، بتسجيل آخر أغنية بألبومها الجديد، وكان آخر أعمال الفنانة اللبنانية ألبوم "إلى كل اللي بيحبوني"، وضم 16 أغنية أبرزها "ارتاح وعيش"، "بين قلبي وقلبك"، "كرهني".