أبل تدعم خدمة الخرائط بمعلومات جديدة من داخل المطارات

الاثنين 15 يناير 2018 3:23 ص
أبل تدعم خدمة الخرائط بمعلومات جديدة من داخل المطارات

خرائط ابل

اليوم السابع

أضافت شركة أبل المزيد من المعلومات الداخلية الخاصة بعدد من المطارات مثل "هيثرو"، "جاتويك"، و"JFK "وغيرهم إلى خرائط أبل، وهذه المعلومات من المقرر أن تساعد مستخدمى تطبيق الخرائط على هواتف الأيفون فى التحرك داخل المطارات بسهولة، إذ تعد بمثابة مرشد إلكترونى، ومهمتها تنتهى بمجرد أن يصعد الركاب إلى الطائرة.

ووفقا لموقع theverge الأمريكى، تأتى هذه الخطوة كمحاولة من شركة أبل لتسهيل عملية التجول داخل المطارات، المعروف أنها مرهقة. 

وأضافت أبل قبل عيد الميلاد قائمة كبيرة بالمطارات التى ستدعمها خدمة الخرائط، وهذا لمساعدة المسافرين لقضاء العطلات فى الخارج داخل المطار، والآن تم تحديث هذه الميزة بمجموعة من المعلومات الجديدة، التى يمكن الوصول إليها عند الضغط على العلامة الزرقاء التى تظهر أعلى المطار على تطبيق الخرائط، ويظهر للمستخدم مؤشرا لمكان وجوده بالضبط، ويتحرك هذا المؤشر ليرشده إلى أى مكان يريده داخل المطار.

من الجدير بالذكر أن أبل تعاونت مع المطارات وأنشأت اتصالا بين مجموعة من نقاط الواى فاى لتشغيل تلك الميزة، وهذا بسبب بعض العوائق التى تمنع الاتصال بالأقمار الصناعية داخل صالة المطارات.

التعليقات

تقنية

الخميس 11 يناير 2018 12:18 م

انضمت شركة فودافون البريطانية لشركة EE في استبعاد هواتف هواوي الذكية، من ماركات الهواتف التي ستوفر لها خدمة تشغيل الإنترنت للجيل الخامس 5G لتعمق من جر...

الخميس 11 يناير 2018 12:18 م

تحرك موقع "يوتيوب"، مؤخرا، بحزم ضد مقاطع فيديو تحث الناس على شرب "سائل تنظيف خطير"، بهدف علاج أمراض مستعصية. حيث ذكرت صحيفة "نيويورك بوست"، أن بعض مق...