هاشتاج No_ Tawakkol _ Karmanيشعل تويتر

الأحد 10 مايو 2020 01:24:19
هاشتاج "No_ Tawakkol _ Karman"يشعل تويتر

أطلق نشطاء ومغردون وسياسيون هاشتاج # No_Tawakkol_Karman # ، على موقع التغريدات الأكثر عالمية "تويتر"، كتعبير عن غضبهم ورفضهم الواسع لاختيار منصة فيسبوك لذراع الإخوان الإرهابية توكل كرمان، عضوا في مجلس خاص، مهمته الإشراف على المحتوى.

ويضع اختيار شركة "فيسبوك" بعض الشخصيات الداعمة للإرهاب وتنظيم الإخوان الإرهابي ضمن مجلس مراقبة المحتوى الخاص بالموقع، ومنهم اليمنية توكل كرمان،علامات استفهام كثيرة وتساؤلات حول شفافية المنصة .

وتعتبر "كرمان" العضو البارز في حزب الإصلاح اليمني، وذراع تنظيم الإخوان الإرهابي العالمي ، ولا تزال أراؤها تعكس توجهها السياسي، ولها مواقف داعمة للإخوان في مصر وتونس والجزائر، ومناهضة للتحالف العربي .

ويرصد لكم "المشهد العربي" أبرز التغريدات التي تفاعلت مع الهاشتاج رفضا للإرهابية توكل كرمان:

شن الكاتب الاماراتي يعقوب الريسي هجوما حادا على الاخوانية توكل كرمان بعد اختيارها عضوة في ادارة فيسبوك واصفاً اياها بمجرمة حرب

وقال "الريسي" في تغريدة له على تويتر: توكل كرمان تنتمي لحزب الإخوان المصنف
بالإرهابي بالدول! تحرض على المظاهرات والعنف ورفع السلاح! تؤيد ميليشيات الحوثي وحزب الله وضد كل من يكافح الإرهاب!

وتابع قائلا: ثم تصبح عضوة في إدارة فيس بوك ولديها جائزة نوبل للسلام!هذه ليست ناشطة بل مجرمة حرب وابحثوا عن المال القطري الحرام!


واعتبر محمد آل الشيخ أن تعيين توكل كرمان في فيسبوك يوجب على السعوديين والإماراتيين والبحرينيين والمصريين الانسحاب من المنصة.

ورأت مها بنت شعلان أن "تعيين توكل كرمان في إدارة المحتوى على فيسبوك وإنستغرام سوف يُسهم في توغل الإخوان وفكرهم في تشكيل المحتوى.

من جانبه، دعا عضو لجنة الاتصالات في مجلس النواب المصري، جون طلعت، البرلمانيين من مختلف الدول العربية إلى تحرك عاجل تحت مظلة البرلمان العربي للاعتراض على تعيين كرمان، واصفا هذا القرار بـ "مهزلة" و"خطوة مستفزة".

وحمل البرلماني المصري، الإخوانية توكل كرمان (التي تحمل الجنسية التركية أيضا) المسؤولية عن "الكراهية والحقد تجاه مصر ودول محور الاعتدال في العالم العربي"، معتبرا إياها "من الأدوات التي يستخدمها حلف قطر وتركيا لتنفيذ مخططاته لزعزعة الأمن والاستقرار فى المنطقة".

وشدد طلعت على أن "فيسبوك" أعربت بهذه الخطوة عن "انحيازها السافر ضد المواطن العربي"، مشيرا إلى وجود شخصيات كثيرة في المنطقة العربية لم يكن سيثير تعيينهم في هذا المنصب مثل هذا الجدل.

كما عبرت الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف عن رفضها القاطع للإخوانية توكل كرمان، قائلة في تغريدة: "رفض قاطع لأن يكون لتوكل كرمان أي دور في الإشراف على محتوى فيسبوك في الشرق الأوسط هي عضو في جماعة الإخوان المسلمين وتنشر ثقافة العداء والعنصرية".

وأضافت: "بل أكثر من ذلك بنظري هي داعمة للإرهاب إلى هذه الدرجة أصبح الفاسدون يسيطرون على وسائل التواصل الاجتماعي ويوظفون مرتزقتهم".