الاتحاد: الإمارات مستمرة في مساعدة العالم لتجاوز محنة كورونا

الأحد 10 مايو 2020 09:59:27
الاتحاد: الإمارات مستمرة في مساعدة العالم لتجاوز محنة "كورونا"

سلطت صحيفة الاتحاد الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأحد، الضوء على المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى كل دول العالم في ظل أزمة كورونا المستجد.

وقالت الصحيفة، إن الإمارات أقامت جسورا إنسانية مع مختلف دول العالم للتعاون في مكافحة وباء كورونا، من خلال إرسال مساعدات طبية للكوادر الصحية لعشرات البلدان.

وأضافت، كما شكلت محطة للمنظمات الدولية لإرسال إمداداتها الصحية والغذائية، استجابة للمجتمعات المحتاجة، ولمساعدة العاملين في الصفوف الأولى في أكثر من 100 دولة .

وأشارت الصحيفة، إلى أن الجسر الجوي الذي أطلقته الإمارات مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، جاء ليصب في إطار ضمان استمرار تدفق هذه الإمدادات في ظل هذه الظروف الصعبة لأنحاء أوروبا وأفريقيا وآسيا والشرق الأوسط..

وأكدت الصحيفة، أن الإمارات تكافح المرض والجوع، من خلال تسهيل عمل المنظمات الأممية العاملة في هذا المجال، ما جعلها في مقدمة الدول المستجيبة للخطط العالمية الموضوعة لمكافحة الوباء، انطلاقا من نهج قيادتها التاريخي بالاهتمام بالإنسان..

واختتمت، الإمارات مستمرة في مساعدة العالم لتجاوز المحن، فالتحديات واحدة، والنجاح بالقضاء على الوباء يعني شفاء آخر حالة مصابة في كل بقعة من العالم، وهو التاريخ الذي يمكن أن تحتفل فيه دول العالم أجمع، وفي أسرع وقت، طالما استمر التعاون والتنسيق، لتمكين الكوادر الصحية، وتأمين الرعاية الصحية، ودعم البحوث للوصول إلى علاج ".