الإدارة الذاتية تثير جنون فاسدي الشرعية في الجنوب

الاثنين 11 مايو 2020 00:23:35
الإدارة الذاتية تثير جنون فاسدي الشرعية في الجنوب

استطاع المجلس الانتقالي الجنوبي أن يكشف حجم جرائم الشرعية في الجنوب وبالتحديد داخل العاصمة عدن بعد أن عمد على تطوير الخدمات العامة التي يستفيد منها أبناء الجنوب، ووضع يده على جملة من وقائع الفساد التي كشفت عن سرقة مقدرات الجنوب التي أضحت بيد عصابة تتلقف تلك الأموال لتحولها إلى آلة حرب ضد الجنوب.

وأثار نجاح الانتقالي في تنفيذ قرار الإدارة الذاتية جنون فاسدي الشرعية الذين يحاولون تأليب أبناء الجنوب ضد قيادات المجلس، وأن خروج بعض الأصوات التي تنادي بالتظاهرات خلال الأيام الماضية تستهدف بالأساس شغل المجلس عن مهمته الأساسية التي تتمثل في مواجهة هذا الفساد.

ويرى مراقبون أن الانتقالي في طريقه لتحسين الخدمات الضرورية: الكهرباء، والمياه، والنظافة، وغيرها وهي خدمات عانت من فساد الشرعية طيلة السنوات الماضية ومن المقرر أن يحول المسؤولين عن هذا الفساد للمسائلة القانونية وأن الأمر سوف يطال جميع المؤسسات الحكومية والخدمية والإنتاجية.

ويذهب البعض للتأكيد على أن تعجيل الانتقالي بشأن تشكيل لجان الرقابة في كل المؤسسات الحكومية المختلفة من المختصين النزيهين وفق مهام وصلاحيات واضحة، سوف يدفع الشرعية لمحاولة التغطية على فساد وأن سرعة هذه الإجراءات تعد أمراً مطلوباً لسرعة ضبط مخالفاتها.

وشدد الكاتب والمحلل العسكري العميد خالد النسي، أمس السبت، على ضرورة عدم التفريط في قرار الإدارة الذاتية للجنوب العربي، مشيراً إلى أن "حجم الفساد الذي يمارس داخل عدن لا يتصوره عقل، هذا ما كشفته بعض الحقائق وإدارتنا على أرضنا ومواردنا تأخرت والأهم إن القرار اتخذ ولا يجب أن نفرط فيه خاصة والوضع اليوم صعب فالأمراض والفقر يهددان حياة الناس في الجنوب وعدن خاصة".

وأضاف في تغريدات متلاحقة رصدها "المشهد العربي" في وقت سابق، أن "الأصوات التي يسمع صياحها حول الإدارة الذاتية للجنوب هي أصوات الفاسدين الذين كانوا ينهبوا خيرات الجنوب ويتم تحويلها لهم إلى تركيا وقطر والرياض ومصر والأردن وشعب الجنوب يعاني المرض والبطالة والفقر والجوع وتردي الخدمات، وأن شعارهم إذا لم تتركونا ننهب خيراتكم فأنتم انفصاليين خونة".

فيما أكد الناشط السياسي المحامي يحيى غالب، أنَّ المجلس الانتقالي الجنوبي أقنع العالم بفساد الشرعية، وكتب غالب عبر تغريدة له على "تويتر": "انزعاجهم من خطوات المجلس الانتقالي لأنهم يعلموا أن الانتقالي سينجح بخطواته.. هذا الانزعاج والعويل ليس من فراغ بل بوعي وإدراك، يعلمون أن الانتقالي كالمارد إذا انطلق لن يوقفه أحد".

وأضاف غالب :"محاولة التحريض ضد الانتقالي فشلت، فالانتقالي نجح بالصبر والثبات حتى أقنع العالم بفساد ما تسمى الشرعية".

وعلى مدار سنوات الحرب العبثية التي أشعلتها المليشيات الحوثية، سيطر "الفساد" على حكومة الشرعية، وهي تحت اختراق حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي، حتى كون قادة هذا المعسكر ثروات مالية طائلة، في وقتٍ يعاني فيه السكان من مآسي إنسانية شديدة البشاعة.