إشهار جمعية الأمل لمكافحة السرطان والفشل الكلوي بحوطة لحج

الاثنين 15 يناير 2018 19:06:00
 إشهار جمعية الأمل لمكافحة السرطان والفشل الكلوي بحوطة لحج
المشهد العربي - انوار العبدلي

أقيم صباح اليوم بقاعة مكتب الصحة بحوطة لحج حفل إشهار لجمعية الأمل لمكافحة السرطان والفشل الكلوي بحضور نائب محافظ المحافظة الأستاذ/ عوض بن عوض الصلاحي .

وقالت رئيسة جمعية الأمل الأستاذة/ أمل العبد في كلمة مقتضبه لها خلال بدء الحفل نرحب بجميع الحاضرين كلآ بصفته ، ونعلن لكم من هنا عن أشهار جمعية مكافحة السرطان والفشل الكلوي ، مع دعوتنا للجهات المختصة بالسلطة المحلية وفاعلي الخير بالوقوف تجاه الجمعية وهؤلاء المرضى الذين يعانون الكثير من الآلآم والمعاناة المرضية التي يسببها هذا المرض.

وفي حفل الاشهار قدم العديد من الفقرات المتنوعة التي كانت تحت أشراف وتدريب مكتب الثقافة في لحج برئاسة المدير العام لمكتب الثقافة الفنان / أحمد فضل حيث تم تقديم مسرحية بعنوان" هب الراتب" والتي قدمت صورة ورسالة إنسانية عما يعانيه مرضى السرطان وأهاليهم من صعوبات مادية ونفسية ، إلى جانب اغاني ترحيبية وشعبية قدمتها مجموعة من الأطفال ، بالإضافة إلى مشاركة الفنان أحمد الشلن والفنان فضل مسعود في أداء بعض الأغاني اللحجية .

وخلال الحفل قدمت التبرعات المادية الداعمة للمرضى منها مقدمة من قبل نائب محافظ لحج ، ومن مدير مديرية الحوطة الأستاذ/ أنيس العجيلي.

وفي كلمة لمدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل الأستاذ/ محسن عبدالجليل الذي قال : نحن تتبعنا ولمسنا جهود جبارة للأنشطة التي تبدلها قيادة الجمعية من خلال حصر مرضى السرطان بالمحافظة وتقديم كل الرعاية والمساندة للحد وتخفيف الآلآم عن المرضى إلى جانب الدعم الاجتماعي والنفسي الذي تقدمه الجمعية بهدف إعادة دمجهم من جديد في المجتمع .

مختتمآ كلمته بتقديم الشكر والتقدير لكل الداعمين لهذا العمل الإنساني ممثلآ بمنظمات المجتمع المدني وكذلك الجهات ذات العلاقة ممثلة بمكتب الصحة بالمحافظة ومؤسسة السرطان بعدن ولقيادة السلطة المحلية ممثلة باللواء احمد عبدالله التركي على اهتمامهم وتسهيل كل ما يعترض عمل الجمعيات بمختلف أهدافها الخيرية والتنموية .

إلى جانب ذلك كلمة لمدير مكتب الثقافة الفنان أحمد فضل الذي قال مكتب الثقافة سباق دائما ومشارك في دعم احتفالات الجمعيات والمؤسسات في لحج ،وندعو الجميع لدعم هذه الجمعية التي هدفها ورسالتها إنسانية من اجل مرضى السرطان والفشل الكلوي الذين يحتاجون وقوف المجتمع تجاههم للتخفيف عن معاناتهم الشديدة ، مع تمنياتنا لإدارة الجمعية النجاح في مهام عملها تجاه هؤلاء المرضى .

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التكريمية لبعض الجهات المحلية والشخصيات الاجتماعية والداعمين للجمعية .

حضر حفل الاشهار كذلك الوكيل الأول بالمحافظة الأستاذ/ صالح البكري والأستاذ/ عبدالآله اليزيدي وكيل المحافظة ومدير مكتب المحافظة الأستاذ/ صالح محمود والأستاذ/ عادل سعيد رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن والأستاذة/ نجلاء سعيد رئيسة جمعية الحياة لأطفال الشلل الدماغي بلحج إلى جانب حضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والإعلاميين واهالي المرضى