ستوك سيتي يكشف عن مدربه الجديد

الثلاثاء 16 يناير 2018 01:04:32
ستوك سيتي يكشف عن مدربه الجديد
وكالات

أعلن ستوك سيتي المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الإثنين، تعيين بول لامبرت مدربا جديدا له في عقد يمتد لعامين ونصف.

وسيحل المدرب السابق لأستون فيلا ونوريتش سيتي بديلا لمارك هيوز الذي أقيل من تدريب الفريق هذا الشهر، في ظل تراجع ستوك لمنطقة الهبوط وخروجه من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام كوفنتري سيتي الذي ينافس في دوري الدرجة الرابعة.

وقال بيتر كوتس رئيس النادي عبر موقع ستوك على الإنترنت "أثار بول إعجابنا كثيرا بسبب معرفته بتشكيلتنا كما أنه يمتلك خطة واضحة لكيفية تحسين نتائجنا".


وأضاف "إنه الشخص الذي تدعمه سيرته كلاعب...ومن الواضح أنه يتبنى نفس النهج كمدرب".

وتولى لامبرت (48 عاما) الدولي الأسكتلندي ولاعب سيلتيك السابق، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا كلاعب مع بوروسيا دورتموند الألماني في 1997، تدريب نوريتش سيتي في 2009 وساعده في الفوز بلقب دوري الدرجة الثالثة في 2010.

وحل الفريق في المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى في 2011 ليصعد للدوري الممتاز وأنهى المسابقة في المركز 12 موسم 2011-2012 ليظل بين أندية دوري الأضواء.

واستقال لامبرت من منصبه وتولى تدريب أستون فيلا ليساعده في البقاء بالدوري الممتاز قبل أن يترك الفريق في فبراير/ شباط 2015 بعد تراجعه إلى منطقة الهبوط.

وتولى تدريب بلاكبيرن روفرز بعدها بتسعة أشهر لكنه استقال في نهاية موسم 2015-2016.

وبات مدربا لفريق ولفرهامبتون واندرارز في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 لكنه رحل في مايو/ أيار بعدما أنهى الفريق الموسم في المركز 15 بالدرجة الأولى.

ويحتل ستوك سيتي المركز 18 في ترتيب الدوري متأخرا بنقطة ومركز واحد عن ساوثهامبتون، قبل مواجهة مانشستر يونايتد، بفوزه في خمس بين 22 مباراة.