رئيس الوزراء الفلسطيني يحذر الحكومة الإسرائيلية من الإعلان عن ضم الأغوار والمستوطنات

الثلاثاء 12 مايو 2020 00:46:42
رئيس الوزراء الفلسطيني يحذر الحكومة الإسرائيلية من الإعلان عن ضم الأغوار والمستوطنات

أصدر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، تحذيرا للحكومة الإسرائيلية الجديدة المزمع إعلانها عن تشكيلتها نهاية الأسبوع الجاري من مغبة الإعلان عن أي ضم للأغوار أو فرض للسيادة الإسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية.

وطالب إشتية، في الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء الفلسطيني التي عقدت في مقر رئاسة الوزراء برام الله، اليوم المجتمع الدولي للرد على تلك الخطوة بمقاطعة إسرائيل والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس، وحق اللاجئين في العودة وفق القرار الأممي رقم 194 والتمسك بـ"الأونروا " كهيئة دولية تتولى شؤون اللاجئين.

وأعرب المجلس، عن إدانته قرار سلطات الاحتلال تمديد إغلاق مكتب تلفزيون فلسطين في القدس المحتلة ومنع طواقمه من العمل في جميع المناطق داخل أراضي الـ48.

وأكد أن هذا الإجراء غير قانوني وأنه يشكل انتهاكا صارخا لحرية الرأي والتعبير، وتعدٍ على حرية الصحافة التي تكفلها القوانين الدولية.

ودعا اتحاد الصحفيين الدولي وجميع منظمات حقوق الإنسان لإدانة هذا القرار، ومنع تنفيذه ومحاسبة إسرائيل على اتخاذه.
وندد بإقدام قوات الاحتلال على هدم منزل عائلة الأسير قسام البرغوثي في بلدة كوبر الليلة الماضية، معتبرا عملية الهدم بمثابة جريمة حرب، ستضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل والتي رفعت أمام محكمة الجنائية الدولية.