محافظ الضالع يتفقد مرافق السلطة القضائية بالمحافظة ويطلع على سير ادائها

الثلاثاء 16 يناير 2018 15:53:10
محافظ الضالع يتفقد مرافق السلطة القضائية بالمحافظة ويطلع على سير ادائها
الضالع / المشهد العربي / وضاح الاحمدي

قام محافظ محافظة الضالع وقائد اللواء 33 مدرع قائد محور الضالع، اللواء الركن علي مقبل صالح، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لعدد من مرافق السلطة المحلية بالمحافظة، واطلع على سير الاداء فيها واحتياجاتها. 

وأكد المحافظ في اجتماع له بالسلطة القضائية  بالمحافظة ممثلة برئيس محكمة الاستئناف القاضي محسن يحيى طالب، ورئيس النيابة القاضي جلال المحفدي، على اهمية تفعيل القضاء في المرحلة الراهنة التي تمر بها المحافظة، والإسراع في انجاز المهام القضائية الموكلة، حاثًا على بذل أقصى الجهود والعمل الجماعي، وتعزيز حضور النظام والقانون، في مرحلة باتت الدولة ومؤسساتها هي الهم الاول للجميع- حد قوله.

وقال المحافظ اننا ندرك الصعوبات الماثلة أمام المؤسسة القضائية في الضالع وفي مقدمتها الامن، لكننا عازمون على رفع الاداء الامني بما يلبي متطلبات القضاء وكذا اعادة اعمار وتأهيل السجن المركزي، واعادة تفعيل العلاقة بين الامن والقضاء وبما يمنع تداخل المهام وتشتيت الجهود المبذولة.

وخاطب القضاة " لقد عملتم في المحافظة في أحلك الظروف وتجاوزتم صعوبات كبيرة، لذا أشد على أيديكم لمواصلة هذا الاداء ونحن جميعا الى جانبكم من اجل خدمة محافظة الضالع والخروج من المأزق الحالي الذي ألقى بظلاله على كافة مجالات الحياة. 

من جانبه قال رئيس محكمة الأستئناف بالمحافظة القاضي محسن يحيى طالب، ان القضاء هو جوهر الدولة وضميرها الحي، ومن الاهمية بمكان الحفاظ على استقلالية القضاء ونزاهته وتأمينه من قبل السلطات العلياء حتى يؤدي دوره على اكمل وجه، معبرا عن ثقته بكافة المنتمين الى المؤسسة القضائية بالمحافظة بمواصلة أدائهم النزيه، ومطالبا بتعزيز الامن وتوفير المتطلبات العاجلة للسلطة القضائية بالمحافظة التي فقدت الكثير من مبانيها ومرافقها نتيجة حرب الميليشيات الانقلابية.