وزير الرياضة الإيطالي يحدد مواعيد فتح المنشآت الرياضية مجددا

الأربعاء 13 مايو 2020 20:06:56
وزير الرياضة الإيطالي يحدد مواعيد فتح المنشآت الرياضية مجددا

على الرغم من إدعاء فينشنزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، إتخاذه موقفاً إيجابياً من عودة الكالتشيو مرة أخرى، إلا أنه يؤكد أن عودة الدوري المحلي لن تحدث إلا في حالة توفر الأمان التام لعناصر اللعبة.

وقال سبادافورا خلال جلسة استماع بمجلس الشيوخ الإيطالي، اليوم الأربعاء:" نأمل في استئناف الموسم من جديد، ولكن في حالة وجود أمان تام وبعد اتخاذ الإجراءات المناسبة وبما يتماشى مع البروتوكول المعمول به في أزمة فيروس كورونا".

وأضاف:" لم يكن ممكنًا استئناف الموسم في وقتٍ قريب بسبب الضغوطات، فنحن نعلم الحاجة إلى إنهاء الموسم لأسباب اقتصادية كثيرة، ولكن حتى الآن لا تسمح لنا حربنا مع فيروس كورونا بالانتقال إلى الأمام".

واشار:" حتى في ألمانيا، الذي قررت استئناف اللعب من جديد، فقد قاموا بتمديد تاريخ التعافي من الفيروس لكي يتناسب مع تطور الوباء ومدى القدرة على السيطرة عليه".

وأكد:" أنا على دراية بشغف الجماهير تجاه كرة القدم، ومدى أهميته لهم، لكنني اكتشفت أن تصاعد النقاش حول كرة القدم كان مُفرطاً في الفترة الماضية، في الوقت الذي يشعر فيه الإيطاليين بالقلق بشأن ضحتهم ووظائفهم".

وأتم وزير الرياضة الإيطالي حديثه، قائلًا:" سنعيد فتح المنشآت الرياضية بشكلٍ كامل بحلول 25 مايو المقبل على أقصى تقدير، وربما نفعل هذا في وقتٍ أقرب من ذلك، ولكن بشرط الحصول على موافقة اللجنة العلمية الفنية".