بشحنة طبية.. الإمارات تؤازر حضرموت في مجابهة كورونا (صور)

الأربعاء 13 مايو 2020 20:41:10
بشحنة طبية.. الإمارات تؤازر حضرموت في مجابهة كورونا (صور)

استقبل مطار الريان، مساء أمس الثلاثاء، شحنة أجهزة ومستلزمات طبية نوعية، من دولة الإمارات العربية المتحدة، لدعم المرافق الصحية بحضرموت، بمتابعة حثيثة من الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.


وتهدف المساعدات الإماراتية إلى تعزيز قدرات محافظة حضرموت على مجابهة جائحة كورونا، والأمراض المتفشية بين المواطنين .


اشتملت الشحنة على أجهزة ومعدات طبية مهمة، من بينها وحدة متكاملة لفحص الفيروسات (بي سي آر)، والمحاليل الخاصة بتحليل فيروس كورونا، و45 جهازا لمراقبة المرضى في العناية المركزة، و11 جهاز تخطيط قلب بشاشة ملونة، وجهاز تخطيط قلب، وجهاز فحص الدم الشامل ، وثلاثة أجهزة مجهرية، وجهاز كيميا، وجهاز هرمونات ومناعة، وأجهزة لقياس الحرارة ، وأدوية، وملابس وكمامات وأقنعة وقائية للكوادر الطبية والتمريضية.

تسلمت الشحنة لجنة مكافحة فيروس كورونا التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، من فريق الهلال الأحمر الإماراتي.

ووجه عضو الجمعية الوطنية ، رئيس اللجنة الصحية، المنبثقة عن لجنة مكافحة كورونا، عوض أحمد بن جميل، خلال استقبال الطائرة، الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الكريم.

وأشاد بإرسال هذه الشحنة من المساعدات الطبية والانسانية، مؤكدا أن المرافق الصحية في حضرموت بأمس الحاجة إليها.

وكشف عن اعتزام لجنة مكافحة كورونا، في القيادة المحلية بحضرموت، توزيع هذه المعدات على مختلف المرافق الصحية ومراكز العزل بالمحافظة، وفقا لحاجة كل مرفق .